• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مش بس لحم حمير.. أضرار تناول الكبدة خارج المنزل: تصل للتسمم بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مش بس لحم حمير.. أضرار تناول الكبدة خارج المنزل: تصل للتسمم بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مش بس لحم حمير.. أضرار تناول الكبدة خارج المنزل: تصل للتسمم بالبلدي | BeLBaLaDy

مخاوف عديدة انتابت بعض المواطنين، مؤخرا، عقب تداول رواد السوشيال ميديا، شائعات حول إغلاق أحد المحال الشهيرة لعمل سندوتشات الكبدة، بسبب ضبط لحوم حمير بداخلها، وهو الأمر الذي قام مدير المطعم بنفيه، مؤكدًا أن الإغلاق جاء نتيجة مخالفة أحد الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتمثل قلق رواد السوشيال ميديا حول الواقعة في الخوف من أضرار تناول لحم الحمير، دون الاكتراث لوجود بعض الأضرار الصحية الأخرى التي تنتج من تناول الكبدة خارج المحل.

أقرأ أيضا.. أضرار تناول لحوم الحمير

أضرار تناول الكبدة خارج المنزل: تصل للتسمم

وفي هذا الصدد يقول الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس لـ«الوطن»، إن هناك أضرار صحية تحدث للجسم نتيجة تناوله لسندوتشات الكبدة خارج المنزل، خاصة العربات الصغيرة بالشوارع.

«قد تصيب الكبدة المباعة على العربات الصغيرة، الأشخاص بحالات تسمم»، وفقا لـ«الحوفي»: «الكبدة المباعة بالخارج عادة تكون للحوم مستوردة من الخارج وليست طازجة، وتتضمن حيوانات كبيرة في العمر أي مر على تربيتها سنوات طويلة، الأمر الذي يجعلها تحمل توكسينات سامة».

9798093571610153106.jpg

وبحسب «الحوفي»: «الكبد من الأعضاء الماصة للسموم بالجسم وفلترتها، الأمر الذي يتسبب في احتمالية تكوين بعض التوكسينات السامة في الكبد للحيوانات الكبيرة نتيجة تراكمها من الأعلاف التي تأكلها، على عكس الحيوانات الصغيرة».

«الحوفي»: الكبد من الأعضاء سريعة الفساد

«إصابة الكبد بالتعفن»، يعد الضرر الثاني الذي أبرزه «الحوفي»، قائلا: «يعد الكبد من الأعضاء سريعة الفساد، ونظرًا لمراحل النقل الطويلة التي يمر بها لجلبها من الخارج، قد يجعلها تصاب بالفساد وتصبح مادة غذائية ضارة».

واستطرد «الحوفي» حديثه: «الضرر الثالث لتناول سندوتشات الكبدة من الخارج، يظهر في صورة الدهون وزيادة نسبة الكوليسترول، وهو ما يشكل خطرًا صحيًا على مرضى الضغط والقلب».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تكسر الاحتكار.. 3 تجارب تلهم العرب قبل مونديال اليد
التالى في أحدث ظهور له.. سعر صادم لـ جاكيت سمير صبري