• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | بسبب عطل بإحدى المحطات.. باكستان تعيش ليلة من الظلام الدامس بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بسبب عطل بإحدى المحطات.. باكستان تعيش ليلة من الظلام الدامس بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بسبب عطل بإحدى المحطات.. باكستان تعيش ليلة من الظلام الدامس بالبلدي | BeLBaLaDy

وقائع عدة نادرة مرتبطة بعدد من الدول لتصبح حديث الساعة عبر المواقع الصحفية، فضلا عن صفحات التواصل الاجتماعي، لعل آخرها ما سببه الخطأ الفني بنظام توليد وتوزيع الطاقة، في انقطاع استمر ساعات طويلة بالتيار الكهربائي، وذلك بمدن دولة باكستان. 

وعليه، غرقت دولة باكستان بالكامل في ظلام دامس، ليل أمس السبت، نتيجة انقطاع الكهرباء، حسبما ذكرته «سكاي نيوز»، موضحة أنه في البداية تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مستخدميه من سكان المراكز الحضرية الرئيسية، بمناطق متفرقة وهي «إسلام أباد وكراتشي ولاهور ومولتان». 

وبعد ساعات من استمرار انقطاع الكهرباء، خرج عمر أيوب، وزير الطاقة في دولة باكستان، معلقا عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن الكهرباء تعود على مراحل، بدءا من إسلام أباد؛ ليضيف بعدها صباح اليوم الأحد، أن الكهرباء أعيدت إلى جزء كبير من البلاد والعمل ما زال مستمرا.

عودة الكهرباء

وخلال فترة الانقطاع، حث وزير الطاقة المواطنين على التحلي بالصبر، موضحا إجراء التحقيق في سبب انقطاع التيار الكهربائي، مضيفا أنه أيضا يتم العمل على تشغيل محطة كهرباء «تاربيلا» الرئيسية في شمال غرب البلاد، وهو ما سيؤدي إلى إعادة الكهرباء في بقية أنحاء دولة باكستان ولكن على مراحل.

وأوضحت وزارة الطاقة الباكستينية، في بيان لها، أن عطلا فنيا في محطة «جودو» للطاقة في إقليم السند جنوبي البلاد حدث منتصف الليل تحديدا قبل دقائق من بداية يوم الأحد، مما أدى إلى إغلاق محطات الطاقة الأخرى في ثوان معدودة، وبعدها قال المتحدث باسم وزارة الطاقة ظفر ياب، إن محطتي «تاربيلا» و«ورساك»، وكلاهما في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي البلاد، عادا للعمل، وتم إعادة الكهرباء إلى نظام النقل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الترددات الجديدة 2021 للقنوات الفضائية وكيفية تغييرها
التالى قمة إنتر ميلان ويوفنتوس تجذب الأنظار في جولة الكالتشيو