• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

خطوات تحمي الشعر من التلف قبل الصبغة الشقراء

القاهرة ـ العرب اليوم

تميل كثير من النساء إلى تغيير لون الشعر إلى ظلال الأشقر، لكن هذا اللون يتطلب المرور بمرحلة تبييض الشعر أو (سحب اللون). المشكلة أن هذه الخطوة تلحق كثير من الضرر بشعركِ لأن المبيض يحتوي على مواد كيميائية تخترق الشعر وتضعفه من الداخل. لذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية قبل التحول إلى الشعر الأشقر، من شأنها الحفاظ على صحة شعركِ.

كيفية تحضير شعرك للون الأشقر:
 ضعي في اعتبارك حالة شعرك قبل استخدام المادة المبيضة لسحب اللون. تجنبي تشقير الشعر الجاف والمتقصف والتالف. إذا كنت قد خضعت مؤخرًا لعلاج كيميائي للشعر ، انتظري أسبوعين على الأقل قبل التحول إلى اللون الأشقر. استشيري خبير تلوين أو مصفف شعر، ودعِ المحترفين يقيمون صحة شعركِ. ستساعدكِ استشارة متخصص على فهم ما إذا كان شعركِ جاهزًا لاستخدام مركبات كيميائية التي تأتي مع التبييض أم لا؛ سيعطيك هذا أيضًا فكرة عن العناية بالشعر قبل وبعد التبييض. ثم توقفي عن استخدام أدوات التصفيف بالحرارة قبل أسبوع من التغيير إلى الأشقر حيث تعمل أدوات التصفيف بالحرارة مثل المكواة المسطحة ومجففات الشعر على تجريد شعركِ من الرطوبة والزيوت الطبيعية وتسبب المزيد من الضرر. تجنبي هذه لمدة أسبوع على الأقل قبل الشعر الأشقر. لا تغسلي شعرك قبل استخدام مبيض الشعر بيوم أو يومين. تعمل الزيوت الطبيعية في فروة الرأس كحاجز  بين الشعر والمبيض، وغسل الشعر يجرده من هذه الزيوت.

وتغذية الشعر بزيت جوز الهند قبل التبييض يضع طبقة إضافية من الحماية للشعر. يتكون الشعر من الكيراتين (بروتين الشعر) ، يقلل زيت جوز الهند من فقدان البروتين ويقوي الشعر.
ثم دلكي شعركِ بالزيت قبل التحول إلى الشعر الأشقر بأسبوع على الأقل. يمكنك حتى وضع طبقة خفيفة من زيت جوز الهند قبل التبييض مباشرةً لتقليل الضرر. وماسكات الشعر هي أفضل طريقة لترطيب شعركِ الجاف والتالف بعمق. يمكنكِ الاعتماد على ماسكات الشعر المتوفرة في الأسواق، أو استبدليها بماسكات طبيعية مثل ماسك لزبادي أو الأفوكادو. ابدأي في استخدام ماسكات الشعر قبل أسبوعين على الأقل من التبييض.

قد يهمك ايضا:

تسريحات شعر تستطيعين اعتمادها في موسم الاحتفالات هذا العام

أبرز مشاكل الشعر في فصل الشتاء وطرق حلّها والوقاية منها   

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجم الزمالك يطلب الرحيل.. شاهد
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد