• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | "طبيب" يبدع في تجسيد تفاصيل البيئة المصرية علي هيئة مجسمات بالبلدي | BeLBaLaDy

الإبداع ليس حكًرا علي أحد، فلا يمكن تصنيف البشر إلى مبدعين وغير مبدعين، وذلك لأن الإبداع يولد مع جميع البشر، ولكن هناك من يطوره وهناك من يهمل وجوده، عبدالحميد جمال عبدالحميد، 31 سنة، أحد هؤلاء الذين قرروا يبدعوا علي الرغم من إختلاف مجال الإبداع عن مجال الدراسة.

363f2630db.jpg

من منطقة نبروة بمحافظة الدقهلية كانت بداية الطبيب الشاب الذي تخرج من كلية الطب بعد كفاح من أجل الوصول إليها لتحقيق حلمه في أن يصبح طبيب، وبالفعل نال ما أراد وحصل علي بكالوريوس طب وجراحة.

92f83456c5.jpg

وبعد التخرج كانت البداية الحقيقة له، حيث قرر أن يخدم التراث ويحافظ عليه من خلال المجسمات التي تحاكي الطبيعة في بعض مناطق مصر والعالم: "بدأت فى 2018 شغل الأعمال اليدوية بالصدفة، وقتها كانت زوجتي شغاله في مشروع يخص الكلية عندها وحبيت أساعدها وكنت وقتها مهتم برسم الديجيتال ومكنش في بالي موضوع المجسمات ده خالص".

0a7c228172.jpg

لم يكن يعلم "عبدالحميد" الكثير عن فن المجسمات فقرر أن يجأ إلي اليوتيوب من أجل ثقل تلك الهواية لديه وتحويلها من مجرد شغف إلي موهبة ومهنة لها هدف يصبو إليه: "إتعلمت من اليوتيوب كل حاجه متعلقة بـ المجسمات سواء الرسم أو حتي الأعمال اليدوية".

2a7157a4b6.jpg

00e6326d97.jpg

ويشرح "عبد الحميد" بأن المجسمات تختلف علي حسب نوعها حيث أن هناك أعمال خيالية لبيوت ليست واقعية وإنما جاءت كنوع من الخيال: "يعنى فى شغل بيوت خيالية بيعجبنى تصميمها وبنفذها بإنى أعمل هيكل من الخشب الأول أو الكارتون وبعدين بضيف عليه عجينة زى الصلصال وبشكلها وبلونها بنفس اللون اللي أنا محدده من بداية الفكرة".

b5619b6bcc.jpg

يقوم "عبدالحميد" الآن بتنفيذ عمل فني جديد، في محاولة منه لعمل مجسم لمشهد طبيعي أو تاريخي أو حربي، بحيث يكون مطابق تمام لما هو عليه في الواقع.

8d9170098b.jpg

تلك الأعمال الفنية والمجسمات التي لا مثيل لها هي السبيل الأوحد لـ" الطبيب" الشاب من أجل خدمة التراث والحفاظ علي بعض التصميمات القديمة للمنازل: "بعمل الأعمال دى حاليا للمتعة الشخصية ك هواية وتجربة"، ويضيف: "أكتر حد بيشجعنى زوجتى وهى كانت سبب فى دخولى مجال الأعمال اليدوية من البداية".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يوجه بتقليص استيراد البضائع والخدمات من الصين
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد