• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أمن المنافذ يضبط 28 قضية متنوعة خلال 24 ساعة -

ألوان الوطن | بسبب زواج الأقارب.. قصة أقصر زرافتين في العالم (فيديو) بالبلدي | BeLBaLaDy

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، المذاع على فضائية القناة الأولى، تقريراً تليفزيونياً بعنوان «بسبب زواج الأقارب.. قصة أقصر زرافتين في العالم».

3266300161610184753.jpg

العثور على نسختين من الزرافة قصار القامة

وجاء في التقرير، قصة أقصر زرافتين في العالم، حيث يعرف عن الزرافة بأن قامتها عالية لكن لا تندهش بعد مشاهدة أحدث اكتشاف العلماء عندما عثروا على نسختين من هذا الحيوان يعانيان من قصر القامة بشكل مثير للاندهاش.

eb222ab9bd.jpg

الزرافتان تعانيان من حالة التقزم نتيجة زواج الأقارب

وأضاف التقرير، أن طول هاتين الزرافتين اللتين عُثر عليهما في أفريقيا 2 متر و80 سم بما يعادل نصف الطول المعتاد والمعروف عن هذا الحيوان، فـ العلماء يعتقدون أن هاتين الزرافتين تعانيان من حالة التقزم نتيجة زواج الأقارب تماما مثلما يحدث مع بني البشر، وأكد العلماء أن إحدى الزرافتين التي يطلق عليها «جميل» ذات حركة محدودة بسبب ساقيها القصيرتين.

8845359551610184749.jpg

وتابع التقرير، أن واحدة من الزرافتين تنتمي إلى فصيلة النوبية التي كانت منتشرة في شمال أفريقيا ورغم انقراضها هناك ظلت أعداد منها في دول أفريقية أخرى مثل أوغندا، وشُهدت هذه الزرافة للمرة الأولى في عام 2015 في المنتزة الوطني في أوغندا حيث لاحظ الباحثون أن أطراف هذا الحيوان غير متناسبة مع جذعه ورقبته.

ed0209465c.jpg

eb5dde5a73.jpg

الهيكل العظمي لهذين الحيوانين يعاني من تشوه

وأشار التقرير، إلى أن الباحثين قاموا بمقارنة الصور الرقمية والقياسات لكل من الزرافتين وكلاهما بالعين مع زرافات أخرى خاصة تلك التي تعيش في نفس المنطقة، وأكدوا أن الهيكل العظمي لهذين الحيوانين يعاني من تشوهاً لا يتفق مع قياسات أقرانهما من نفس الفصائل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "غليان في الأهلي".. شوبير يهاجم اتحاد الكرة بعد إيقاف محمد الشناوي
التالى ألوان الوطن | أصدقاء «قمصان»: مريض ولكن ليس بالسرطان بالبلدي | BeLBaLaDy