• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تعرف على أجر حكيم في بداية مشواره الفني -

ألوان الوطن | ظهور علامة جديدة تدل على إصابتك بفيروس كورونا: تصيب القلب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | ظهور علامة جديدة تدل على إصابتك بفيروس كورونا: تصيب القلب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | ظهور علامة جديدة تدل على إصابتك بفيروس كورونا: تصيب القلب بالبلدي | BeLBaLaDy

دراسات عديدة وملاحظات غريبة يحرص الأطباء والعلماء على تدوينها، بمجرد ظهور أعراض على فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لرصد كل الأعراض الجديدة التي تدل على احتمالية تعرضك للإصابة بالوباء، وتمثل آخرها في زيادة معدل ضربات القلب.

دراسة تؤكد أن ارتفاع معدلات ضربات القلب ينذر على إصابتك بكورونا، حيث أوضحت دراسة جديدة، أن تغيير معدلات ضربات القلب يمكن أن يحدد إذا كنت مصابًا بكورونا أم لا، حيث قام تطبيق COVID Symptom Study، بعمل دراسة على بيانات أكثر من 4 ملايين مساهم على مستوى العالم، والتي ادعت في النهاية أن معدل ضربات قلب الشخص يمكن أن يحدد مدى إصابة الشخص من عدمها، بحسب موقع «times of india» الهندي.

علاقة ضربات القلب بكورونا

طبيب فيروسات يوضح حقيقة علاقة ضربات القلب بكورونا وفي هذا الصدد، يقول الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، من خلال حديثه لـ«الوطن»، إن زيادة معدلات نبضات القلب تشير بالفعل إلى احتمالية إصابة الشخص بكورونا. وأستطرد «عز العرب» حديثه: «تعد زيادة نبضات القلب السريعة من ضمن العلامات للإصابة بكورونا، خاصة عند ظهور أعراض مصاحبة من ارتفاع درجة الحرارة وغيرها من اعراض كوفيد-19.

«بنستخدم معدل نبضات القلب في التفرقة بين الحالات البسيطة والمتوسطة لمرضى كورونا»، بحسب «عز العرب»: «معدل نبضات القلب الطبيعي يتراوح من 60 إلى 90 مرة في الدقيقة، ولكن عندما تزيد عن ذلك لمصابي كوفيد-19 تدخل في البسيطة، وعندما تتخطى حاجز الـ100 توضع في المرحلة المتوسطة».

استشارة الطبيب

ونصح «عز العرب»، باستشارة طبيب عند زيادة معدل نبضات القلب خاصة عندما يصحابها أحد أعراض كورونا الشائعة، من أجل الوقوف على مدى إصابته بالفيروس.

وعن السبب في زيادة معدل نبضات القلب عند بعض مصابي كورونا، رد «عز العرب»، قائلاً: «لأن كوفيد-19 بيتسبب في ارتفاع لدرجة الحرارة وبعض الالتهابات، وطبيعي مع أي التهاب، بتحصل زيادة في سرعة ضربات القلب».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة وفاة الفنان علي حميدة
التالى المرور: إغلاق طريق أسيوط الغربي بسبب الشبورة