• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ترامب يخص الإمارات في آخر مرسوم رئاسي يصدره -
مصدر توهج عملاق يجتاز "المريخ" ويحيّر العلماء -
"فيسبوك" يعلن اتخاذ تدابير احترازية في واشنطن -

ألوان الوطن | محامية تعيد تدوير مخلفات المنازل وتحولها إلي ديكور: «عندي رسالة» بالبلدي | BeLBaLaDy

علي الرغم من أنها درست وتخصصت في مجال المحاماة إلا أنها ظلت محافظة على هوايتها المفضلة في تحويل وتدوير مخلفات المنزل الصلبة إلي أشياء ذات نفع وقيمة، من خلال الاستعانة بخبرتها القليلة في ذلك المجال.

20575694201610123222.jpg

حنان عبد اللطيف، محامية وحاصلة علي ماجستير علوم جنائية و مستشار تحكيم دولى، قررت أن تعمل ما تريد كي تحقق ما تحب، لذلك توجهت صوب أعمال الديكوباج والتدوير وأبدعت  فيه كثيرا وتمكنت من خلق حاله فنية كبيرة معتمدة في ذلك علي موهبتها: «بدأت بإعادة التدوير و كان ده بمناسبة إني قررت أساعد بناتى فى معرض المدرسة ووقتها حصلوا على مركز أول فى الأعمال الفنية المميزة غير المعتادة و المدرسة أخدت مركز أول بأعمال إعادة التدوير اللى كنت بنفذها».

c929a95a10.jpg

0e25acca52.jpg

فكرة «حنان» تعتمد علي تحويل المخلفات إلى تحف فنية وذلك من خلال تدوير الكرتون والبرطمانات و الأطباق المكسورة.

7515278141610123213.jpg

وأتقنت «حنان» موهبتها تلك من خلال ثقلها بتعلم فن الديكوباج حيث جمعت بينه و بين إعادة التدوير: «ده اللي جعل ليا، بصمة مميزة في نظر ناس كتير».

10452000471610123226.jpg

وتهدف «حنان» من ممارسة تلك الموهبة إلي تحسين حالتها النفسية التى تأثرت بعد مرورها بوعكة صحية شديدة، وعلي الرغم من أن تلك الموهبة حديثة الإكتشاف حيث لم تكن تعلم «حنان» أنها تحمل جينات الموهبة إلا أنها بعد تلك الأعوام قد أعادت لنفسها اكتشاف الحياة مرة أخري: «بحاول دايما إني أوصل لغيري أنه من السهل أنهم يبدأو من جديد في  تحويل مسارهم للأفضل مهما كانوا بيواجهو من عقبات فى حياتهم».

7932775141610123207.jpg

وتعرف «حنان» فن إعادة التدوير بأنه من أجمل و أصعب الفنون لأنه يعتمد على القدرة على تخيل القطعة التى تعتبر من المخلفات لتحويلها لتحفة فنية: «من أجمل الأشياء إلى قلبى حاليا لأني من خلال الفن ده بحاول أعيد إستخدام الأشياء المصرية القديمة زي لمبة الجاز و القلب الفخار و برضه وابور الجاز وغيرها وبفتخر بأعمالى فى فن إعادة التدوير».

ولاقت أحدث أعمال «حنان» الفنية إعجاب كبير من المتابعين لها وذلك لأنها تمكنت من إعادة تدويره وتحويله إلي أباجوره: «استخدمت عجينة قماش و ركبت عليها شابوه زجاج و جملته برضه بعجينة القماش و دهنته أسود ثم عتقته بالذهبى و أضفت إليه فصوص زجاج ملون و دهنته ورنيش للمحافظة على لونه».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "النعاس" يغلب بيل كلينتون رئيس أمريكا الأسبق خلال كلمة بايدن
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد