• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «أصابت شابا بكسر في الفخذ» .. 7 أضرار لتناول المشروبات الغازية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «أصابت شابا بكسر في الفخذ» .. 7 أضرار لتناول المشروبات الغازية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «أصابت شابا بكسر في الفخذ» .. 7 أضرار لتناول المشروبات الغازية بالبلدي | BeLBaLaDy

يقبل العديد من المواطنون على تناول المشروبات الغازية بشكل يومي، دون الإكتراث للمخاطر الصحية العديدة التي قد تصيبهم جراء تناولها، والتي جاء أخرها بتعرض شاب ما زال في مقتبل عمره إلى إلإصابة بكسر في الفخذ.

إصابة شاب بكسر في الفخذ بسبب المشروبات الغازية

وروى الدكتور ضياء الرحمن أخصائي جراحة العظام والطب الرياضي، عن الحالة المرضية التي قابلها بالعيادة منذ يومين، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الشاب تعرض إلى هشاشة بعظام الفخذ اليمنى لديه، بسبب تناوله «كأس» من المشروبات الغازية بشكل يومي.

أضرار تناول المشروبات الغازية

وحذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، من تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة يوميا لما يتسبب فيه من أضرار جسيمة على الجسم، تظهر بكثرة مع التقدم في السن.

وأوضح «الحوفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن هناك العديد من الأضرار التي تنتج عن تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة يوميا، على رأسها هشاشة العظام، نظرا لوجود الفسفور بداخلها، الأمر الذي يتسبب في نقص الكالسيوم وبالتالي يتسبب في ضعف العظام.

وبحسب «الحوفي»: «المشروبات الغازية يطلق عليها اسم سعرات فارغة، بمعنى أنها بدون أي قيمة غذائية، فهي تتسبب في زيادة السعرات ونسبة السكريات داخل الجسم دون وجود عائد غذائي يفيد الجسم».

«تحتوي على نسبة من الكافيين الذي يعد تناوله بكميات كبيرة من الأمور الخطيرة خاصة على الحوامل، والأطفال»، وفقا لما رواه استشاري التغذية: «لأنه بيأثر بشكل سلبي على الجنين، كما يقلل من تركيز الأطفال الصغار، وكبار السن نتيجة زيادة ضربات القلب».

وأشار «الحوفي» إلى أن تناول المشروبات الغازية قد يسبب تسوس الأسنان، كما يؤدي إلى تذويب طبقة «المينا» التي تقوم بحماية الأسنان، كما حذر من تناولها مع الوجبات، نظرًا لأنها تعطل سير عملية الهضم الطبيعية، لذلك تسبب عسر هضم.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسلسل جمال الحريم الحلقة 29.. شاهد
التالى وزير الشباب يعرض على مجلس الوزراء مجريات تنظيم بطولة العالم لكرة اليد للرجال