• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مفاجأة جديدة.. «واتساب» يحذف ملايين الحسابات في فبراير المقبل بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | مفاجأة جديدة.. «واتساب» يحذف ملايين الحسابات في فبراير المقبل بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | مفاجأة جديدة.. «واتساب» يحذف ملايين الحسابات في فبراير المقبل بالبلدي | BeLBaLaDy

مفاجأت جديدة لم يكشف عنها تطبيق المراسلة الفورية «واتساب» بعد لملايين من مستخدميه حول العالم، بدأ أولها بالفعل في تمام الثانية عشرة ودقيقة في 1 يناير 2021، بتوقفه على ملايين الهواتف في خبر صادم.

وأعلن «واتساب» عن تخليه عن دعمه لعدة هواتف من نظامي الأندرويد وأيفون، في مفاجأة صادمة للمستخدمين الذين لم يتوقعوا مثل ذلك الإجراء، وهم « Android 4.0.3» و«iOS 9»، وسيفقد أصحابها الخدمة ولا يوجد حل سوى تغيير الهاتف والاستغناء عن القديم.

حذف ملايين من الحسابات في 8 فبراير المقبل 

وقرر التطبيق تفجير مفاجأة أخرى بحذفه لحسابات الملايين من المستخدمين بدءا من 8 فبراير المقبل، وذلك لأنه يدمج خدماته ويحدّث سياسة الخصوصية الخاصة به، وفقا لموقع «جادجيت» التقني.

ونص الرسالة التي يتلقاها المستخدمون بالفعل هو «نحن نقوم بتحديث سياسة خصوصية WhatsApp، تتضمن التحديثات الرئيسية مزيدًا من المعلومات حول: خدمة «واتساب» وكيفية معالجتنا لبياناتك، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على «فيسبوك» لتخزين وإدارة محادثات «واتساب» الخاصة بهم ، وكيف نتشارك مع «فيسبوك» لتقديم التكامل عبر منتجاته».

وللموافقة يضغط المستخدم «Agree» ، وبذلك فهو يقبل البنود وسياسة الخصوصية الجددية والتي ستدخل حيذ التنفيذ في 8 فبراير المقبل، بعد ذلك سيوتقف التطبيق تماما إلا إذا تم تحديثه بالموافقة على الشروط.

وتابعت الرسالة «يمكنك زيارة مركز المساعدة إذا كنت تفضل حذف حسابك وتريد المزيد من المعلومات».

وقالت الشركة أيضًا: «لا يغير التحديث ممارسات مشاركة البيانات الخاصة بـ «واتساب» مع «فيسبوك» ولن يؤثر على كيفية تواصل الأشخاص بشكل خاص مع الأصدقاء أو العائلة أينما كانوا في العالم».

سر التغييرات المفاجئة 

 وقال «واتساب» إنه حدث بالفعل سياسته منذ أكثر من أربع سنوات لتوضيح كيفية عمله مع «فيسبوك» ، وسيتم إخطار  كل مستخدم داخل الدردشة إذا اختار العمل الذي يتحدثون إليه استخدام «فيسبوك» لإدارة رسائل واتساب الخاصة به وتخزينها.

هل يجب الرد برسائل ؟

لا يجب على الأشخاص إرسال رسائل أو التفاعل مع الشركات على «واتساب» إذا إختاروا عدم القيام بذلك، وسيظل المستخدمون يتحكمون في الأشخاص الذين يتحدثون معهم ولا يزال بإمكانهم بسهولة حظر نشاط تجاري على «واتساب» إذا أرادوا ذلك.

ماهي البيانات التي سيتم جمعها ومشاركتها مع فيسبوك؟

سيجمع «واتساب» معلومات من المستخدمين عن قوة الاتصال بالانترنت ونسخة إصدار التطبيق، بالإضافة إلى نوع المتصفح والهاتف و الشبكة المستخدمة وبالطبع رقم هاتف المستخدم.

كما سيتم جمع اللغة المستخدمة ومزود خدمة مشغل بيانات الهاتف.

وسيشارك «واتساب» مع «فيسبوك» رقم الهاتف وعنوان الخادم وبيانات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى معلومات عن الخدمة والحساب وكيف يتفاعل المستخدم مع المستخدمين الأخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك نسخة منفصلة من سياسة الخصوصية في الاتحاد الأوروبي تختلف وفقًا لقوانين مختلفة، ولا توجد تغييرات جوهرية على معالجة البيانات الأساسية في الاتحاد الأوروبي، على وجه الخصوص، فلا يزال التطبيق لا يشارك بينات مستخدمي «EU WhatsApp » مع«فيسبوك» بسبب رغبة الأخير في استخدام هذه البيانات لتحسين المنتجات والإعلانات.

ولن يكون هناك أي تغيير في مشاركة البيانات مع «فيسبوك» للمحادثات غير التجارية ومعلومات الحساب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة إصابة عبلة الكحلاوي بفيروس كورونا
التالى القوى العاملة تعلن تعيين 979 شاباً فى المنيا