• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تسجيل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى مالى -

ألوان الوطن | ولادة أصغر طفل في العالم بعد الحمل بـ 5 أشهر .. «قد كف اليد» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | ولادة أصغر طفل في العالم بعد الحمل بـ 5 أشهر .. «قد كف اليد» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | ولادة أصغر طفل في العالم بعد الحمل بـ 5 أشهر .. «قد كف اليد» بالبلدي | BeLBaLaDy

في واقعة غريبة من نوعها تم ولادة طفل بعد 5 أشهر فقط من الحمل، مما جعل إحتمال حياته صفر %، ولكن بعد تخطى الصعوبات نجح الطفل في البقاء على قيد الحياة، ليصبح بذلك أصغر طفل في العالم، بحسب موقع «سبوتنيك» الروسي.

فبعد معاناة طويلة عاشتها الأم «إليزابيث»، والتي تقطن بولاية ويسكونسن الأمريكية، من العقم لفترة طويلة، تلقت أخبار سعيدة بالحمل في فبراير الماضي، ولكن في يونيو الماضي، شعرت بعدم الراحة وتبين أن عنق رحم الأم متسعاً 3 سم، وذلك يعني اقتراب الولادة.

مما جعل الطبيب يضطر إلى إجراء عملية الولادة، وكان حجم الطفل المولود في ذلك الوقت بحجم اليد، ولم يتأكد الأطباء من نجاة الطفل المولود، لكن الأم ظلت متعلة بالأمل الإلهي.

وأكدت الطبيبة «ستايسي كيرن»، والتي أجرت عملية الولادة، أن الطفل «ريتشارد» هو أصغر طفل في العالم، وتم توصيل جسد ريتشارد الصغير بجهازي تنفس لعدة أسابيع حتى يتمكن من مواصلة التنفس، ولكن على الرغم من ذلك، بدأ مستوى الأكسجين لدى الطفل في الإنخفاض.

وحضرت الأم  «إليزابيث» لتوديع إبنها قلقة مما سيحدث بعد ذلك، لكن بمجرد أن لمست الأم إبنها، تغيرت الأمور نحو الأفضل، إذ قالت الطبيبة أن الأوكسجين الذي لدى الطفل إرتفع عندما لمسته الأم، وهذا شئ لا يصدق.

وتحسنت حالة الطفل بعد مرور شهرين تقريبا، حيث أزال الأطباء أنبوب التنفس في اليوم الخامس والستين ووضعوا له ضغط مجرى التنفس الإيجابي لمدة 45 يومًا، ثم الأكسجين عالي التدفق. 

وتمكن الوالدان من أخذ ريتشارد البالغ من العمر 6 أشهر إلى المنزل في 4 ديسمبر الماضي، ولا يزال المولود «ريتشارد» بحاجة إلى الكثير من العناية، وكان على والديه تعلم الإنعاش القلبي الرئوي وحضور دروس أخرى لحالات الطوارئ، كما لا يزال الصبي الصغير يعتمد على أنبوب التغذية.

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القوى العاملة تبحث وضع آليات لتحقيق التوازن بين تشغيل العمال والعاملات والإنتاج
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد