• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أمير مرتضى يعلن تعافيه ... إقرأ التفاصيل -

ألوان الوطن | بيع نصف كيلو كرز بـ150 ألف جنيه.. يخفض ضغط الدم والكوليسترول بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بيع نصف كيلو كرز بـ150 ألف جنيه.. يخفض ضغط الدم والكوليسترول بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بيع نصف كيلو كرز بـ150 ألف جنيه.. يخفض ضغط الدم والكوليسترول بالبلدي | BeLBaLaDy

مزاد على نصف كيلو من نبات الكرز، أقيم في اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية في مدينة «ياماجاتا» اليابانية، وصل سعره إلى مليون ين ياباني، أي ما يساوي 150 ألف جنيه مصري، وكان نصف الكيلو يضم عشرات الثمار المقاومة للرطوبة من نبات الكرز، بحسب موقع سبوتنيك الروسي.

ويعتبر ذلك السعر المرتفع وفقاً لأشجار الكرز التي تنمو في أوقات خاصة خلال العام، ويتم وضعها في الثلاجة أولاً ثم نقلها إلى مكان دافئ في يونيو حتى أكتوبر، وتحافظ الدفيئة على درجة حرارة الكرز التي تصل في النهار إلى 25 درجة، وفي الليل 13 درجة مئوية فقط.

وتفتخر مدينة تيندو اليابانية بهذا النوع، حيث يزرع هذا الصنف من الكرز، بأول موسم حصاد في اليابان، وتعتبر محافظة «ياماجاتا» تقليديًا موردًا لألذ أنواع الكرز في اليابان فهي تمثل 75% من إجمالي الكرز المنتج في البلاد، ولكن عادة ما تظهر الثمار الأولى في أواخر الربيع والصيف.

فوائد الكرز

وكشفت دراسة لجامعة ديلاوير في الولايات المتحدة الأمريكية، عن فوائد مذهلة لإحدى الفواكه الصيفية المحببة للجميع نظرا لمذاقها الحلو ولونها البراق، وهي الكرز.

والكرز من الأطعمة المعروفة بلقب «الأطعمة الفائقة»، نظرا لاحتوائها على مجموعة واسعة من المركبات النشطة بيولوجيا بما في ذلك البوليفينول، المرتبطة بالعديد من الفوائد الصحية.

وتوصلت الدراسة إلى العديد من الفوائد ومنها:

التأثير القوي للكرز على الذاكرة البصرية والجوانب الأخرى من الأداء المعرفي للإنسان قوي جدا.

دور الكرز في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

وفي الدراسة التي أجراها الأطباء، قارنوا القدرات المعرفية لـ37 شخصا تتراوح أعمارهم بين 65 و80 عاما، نصفهم دأب على شرب عصير الكرز، بينما تناول النصف الآخر أدوية وهمية.

وتوصلت الدراسة إلى أنّ الأشخاص الذين تناولوا عصير الكرز بدت عليهم تطورات إدراكية، وتحسن لديهم نظام تدفق الدم إلى المخ، ما أدى إلى تحسن الذاكرة واتخاذ القرارات بشكل أفضل.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أعراض ما بعد التعافي من فيروس كورونا «لونج كوفيد» بينها التعب والقلق بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد