• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ألمانيا تدرس تشديد إجراءات الحظر بسبب كورونا -
دولة عربية تسجل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة -

سعد الحريرى عن قمة العلا: تؤسس مرحلة جديدة وأقوى سلاح فى مواجهة التحديات

سعد الحريرى عن قمة العلا: تؤسس مرحلة جديدة وأقوى سلاح فى مواجهة التحديات
سعد الحريرى عن قمة العلا: تؤسس مرحلة جديدة وأقوى سلاح فى مواجهة التحديات

الاربعاء 06 يناير 2021 | 11:37

رحب سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، ببيان قمة العُلا بشأن "التضامن والاستقرار" الذي أصدرته قمة مجلس التعاون الخليجي، وغرد الحريري على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "قمة العلا تؤسس لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك وتؤكد على أن التضامن بين الأشقاء هو أمضى سلاح في مواجهة التحديات.

ووجه سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، التحية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بشأن بيان قمة العلا، قائلا: "نتوجه للمناسبة بتحية لجهود وحرص قيادات مجلس التعاون الخليجي على وحدة الصف وتذليل الخلافات مهما كانت".

وبالأمس، صدر إعلان "العلا" عن قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين، "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"، بمدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وأكد الإعلان أن توقيع جمهورية مصر العربية على بيان "العُلا"، يوثق العلاقات الأخوية التي تربط مصر الشقيقة بدول المجلس، انطلاقاً مما نص عليه النظام الأساسي بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.

وقد أكدت قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح” ما يوليه قادة دول مجلس التعاون من حرص على تعزيز مكتسبات المجلس، وتحقيق تطلعات المواطن الخليجي، وتذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك.

وأكد "إعلان العلا"، الأهداف السامية لمجلس التعاون، التي نص عليها النظام الأساسي، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

بعد فرنسا.. هجوم إرهابي في كندا وأنباء عن سقوط ضحايا

السودان تعلن بيان هام بشأن مفاوضات سد النهضة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | علامات تكشف كذب المتحدث: منها لمس الأنف و«البربشة» وهز القدمين بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى الصحة العالمية تحذر من "موجة كورونا"