• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

110 سنة زمالك.. نجوم سمراء سطعوا في سماء القلعة البيضاء

110 سنة زمالك.. نجوم سمراء سطعوا في سماء القلعة البيضاء
110 سنة زمالك.. نجوم سمراء سطعوا في سماء القلعة البيضاء

الثلاثاء 05 يناير 2021 | 21:57

على مدار تاريخ نادي الزمالك الممتد “110 سنة” كان فريق الكرة بالقلعة البيضاء يضم العديد من النجوم الأجانب، هناك من حفر اسمه في التاريخ الأبيض بحروف ذهب.

ويحرص الموقع الرسمي والمنظومة الإعلامية للنادي برئاسة الكاتب الصحفي عصام سالم على الاحتفال بذكرى مرور 110 سنة على تاريخ تأسيس النادي من خلال الموقع الرسمي والمجلة، حيث يتواجد حاليا بالأسواق عدد خاصة للاحتفال على مرور 110 عاما على تأسيس النادي العريق، كما يحتفل الموقع الرسمي بالعديد من التقارير الخاصة بهذه المناسبة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين المحترفين الأجانب الذين سطروا تاريخا مع القلعة البيضاء:

ويعد الغاني إيمانويل كوارشي واحدا من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين احترفوا في الدوري المصري بشكل عام ونادي الزمالك حيث انضم للقلعة البيضاء موسم 83/84 وأحرز 6 أهداف في 20 مباراة وحقق مع الأبيض بطولة الدوري المصري، كما حقق بطولة أفريقيا مع الزمالك عام 1984 حيث لعب النجم الغاني كل المباريات مع الفريق الابيض سجل في ا لبطولة 3 أهداف في 9 مباريات كان أشهرهم هدفين في مرمي نكانا الزامبي في دور الثمانية و كانت نهاية المباراة لصالح الأبيض بنتيجة 5/1 وواصل النجم الغاني كوارشي تألقه مع الزمالك و سجل و صنع كثير من الأهداف و كان موسم 85/86 هو الأخير له مع الفريق الابيض.

ويعد إيمانويل أمونيكي ثاني أفضل صفقات الزمالك الأفريقية بعد الغاني كوارشي في أوائل التسعينيات حيث ساهم في حصول الفريق على بطولتين لمسابقة الدوري، ولعب أمونيكي في عدة مراكز في مسيرته مع الزمالك سواء كجناح أو رأس حربة صريح وكان أحد أبرز هدافي القلعة البيضاء في مسيرته الكروية التي شهدت اللعب لنادي برشلونة الإسباني.

الزمالك كان ومازال وجهة محببة لكل النجوم السمراء في القارة الإفريقية وبعضهم كان الزمالك بوابته للتنقل في المنطقة العربية ومنهم من ترك الاحتراف ليلعب بصفوف البيت الأبيض مثل جونيور أجوجو .

وشهدت مسيرة الزمالك مع النجوم الأجانب جذب أكثر من اسم كان له باع في الكرة الإفريقية أبرزهم المالي إسماعيل كوليبالي، والايفواري عبدالله سيسيه والغاني أحمد فيليكس والبنيني رزاق أوتومويسي والكاميروني أليكسس موندومو والبوركيني محمد كوفي، وكل منهم كان له بصمة في مسيرته سواء بتحقيق بعض البطولات أو بصمات فنية لا تنسى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مختار نوح: بايدن لن يكون رئيسا لأمريكا
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد