• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | عقار جديد ينقذ كبار السن من الإصابة بالعمى: نتائج مذهلة بعد 60 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | عقار جديد ينقذ كبار السن من الإصابة بالعمى: نتائج مذهلة بعد 60 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | عقار جديد ينقذ كبار السن من الإصابة بالعمى: نتائج مذهلة بعد 60 يوما بالبلدي | BeLBaLaDy

من أجل إنقاذ كبار السن وتحسين صحتهم، اعتمدت المملكة المتحدة البرطانية دواء «برولوسيزوماب»، لعلاج المصابين بداء التدهور البقعي الرطب لشبكية العين المرتبط بتقدم السن، والذي يساعد بشكل مباشر في إبطاء فقدان البصر.

ويمتلك الدواء الجديد القدرة على تحسين الرؤية، لدى الكثير من المرضى بهذا الداء، الذي لم يتم اكتشاف علاج له من قبل، في الوقت الذي يقدر فيه عدد كبار السن الذين يعانون من داء التدهور البقعي الرطب لشبكية العين، بأكثر من 700 ألف شخص في بريطانيا، وتتراوح أعمارهم جميعا فيما فوق 55 عاما، وفقا لـ«روسيا اليوم».

وتظهر النتائج السريعة، وتحديدا بعد أيام من تناول الدواء، إذ لوحظ أن عددا كبيرا من الذين جربوا عقار «برولوسيزوماب»، حدث معهم تقدم إيجابي كبير، إذ لم يقتصر الأمر على بطء مسار فقدان البصر، بل لاحظ الأطباء أيضا بعد مرور 60 يوما تحسنا ملحوظا للرؤية.

مخاطر ضعف النظر

ربطت دراسة طبية، أجريت في مدرسة الطب بجامعة ميامي ميلر من قبل، بين سلامة البصر والصحة العقلية للإنسان، كما لفتت إلى أن من يعاني تراجعا في مستوى الرؤية، من المتوقع أن يتعرضوا في المستقبل وعند تقدم العمر لمتاعب عقلية.

وأوضحت الدراسة، أن الطلاب الذين يعانون نقصا في النظر يحصلون على نتائج أسوأ أثناء الاختبارات المعرفية، مقارنة بغيرهم ممن يتمتعون بصحة بصر جيدة.

وأجريت الأبحاث على 2520 شخصا تتراوح أعمارهم بين 65 و84 سنة، من أجل قياس صحتهم العقلية والبصرية على مدار 8 أعوام، بحسب «سكاي نيوز».

وأظهرت النتائج أن من عانوا مشكلات في البصر حصلوا على نقاط ضعيفة في الاختبارات المعرفية، عكس ذوي النظر السليم، كما وجدت أن كثيرين ممن يعانون ضعف البصر، يبعدون عن الدخول في علاقات والعزوف عن العلاقات الاجتماعية.

ومن أجل الحفاظ على النظر منذ الصغر، نصح الخبراء بأخذ قدر كاف من النوم، بجانب اتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى التقليل من استخدام الأجهزة الإلكترونية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيرنانديز يفوز بجائزة لاعب شهر ديسمبر في الدوري الإنجليزي
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد