• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تينسنت تتعاون مع جيلي في السيارات المستقلة -
عملة إيثر تقترب من أعلى مستوى لها على الإطلاق -
بالبلدي: تاجيل إبحار اللنش السريع من سفاجا لضبا -
بالبلدي: الثقافة تبدأ مشروع «ابدأ حلمك» في أسوان -
بالبلدي: 72% زيادة في صادرات موانئ البحر الأحمر -

ألوان الوطن | لأصحاب الأمراض المزمنة.. أعشاب لتقوية المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | لأصحاب الأمراض المزمنة.. أعشاب لتقوية المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | لأصحاب الأمراض المزمنة.. أعشاب لتقوية المناعة بالبلدي | BeLBaLaDy

ما زال فيروس كورونا يلقي بظلاله على العالم أجمع، حيث تمكن من السيطرة على العديد من الدول ودفعها إلى إغلاق حدودها خشية زيادة عدد الحالات، بينما اتجهت دول أخرى لفرض غرامات على كل من يخالف تعليمات الحكومة المتعلقة بالفيروس، تلك الأمور كلها تأتي لمحاولة السيطرة على تفشي الفيروس، ومنعه من إصابة المزيد من المواطنين حول العالم. 

وأصحاب الأمراض المزمنة دائما هم عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية وبخاصة تلك الأمراض التي تؤثر على المناعة بشكل سلبي، ما يضعف من قدرتها على مقاومة الفيروسات وغيرها من مسببات الأمراض التي تهاجم الجسم، ومن هنا يتطلب ذلك ضرورة العمل على رفعها بصورة تسمح للجسم مقاومة محاولات الاختراق التي يتعرض لها يوميا.

العديد من الأعشاب يمكنها القيام بهذا الدور، حيث تعمل على تقوية الجهاز المناعي داخل الجسم، وتحسين وظائفه كي يقوم بمهامه بكفاءة عالية. 

من بين تلك الأعشاب، الريحان المقدس الذي يعد أحد المكونات الرئيسية المستخدمة في بعض الأدوية المتعلقة برفع المناعة، كما أنه غني بعدد من الخصائص المضادة للمبيكروبات، إلى جانب أنه يساهم في تحسين المناعة ضد مسببات الأمراض وخاصة تلك التي تهاجم الجهاز التنفسي والحنجرة.

لا يوجد أحد لم يتناول يوما الزنجبيل تلك العشبة الطبية التي تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، كما أن له شهرة كبيرة في مكافحة السعال والبرد، كما أن الكركم هو الآخر من أكثر الأعشاب الطبية شهرة فهو عشبة خامة لعلاج آلام العضلات.

منذ القدم وقد استخدام القدماء المصريون نبتة الثوم للوقاية من الإنفلونزا إلى جانب أمراض الأجهزة التنفسية العليا، وذلك لقدرته العالية على مكافحة الجراثيم، إلى جانب دوره الكبير في تعزيز جهاز المناعة، الأمر الذي ينعكس على صحة الجهاز المناعي.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كارثة جديدة من روما في كأس إيطاليا
التالى تأجيل اجتماع اتحاد الكرة إلى الغد