• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

جنوب أفريقيا تعلن توفير لقاحات فيروس كورونا الشهر المقبل بعد زيادة الإصابات

جنوب أفريقيا تعلن توفير لقاحات فيروس كورونا الشهر المقبل بعد زيادة الإصابات
جنوب أفريقيا تعلن توفير لقاحات فيروس كورونا الشهر المقبل بعد زيادة الإصابات

الاثنين 04 يناير 2021 | 16:06

أعلنت السلطات الصحية بجنوب افريقيا على موعد انطلاق أكبر حملة تطعيم ضد فيروس كورونا والسلالة الجديدة، على أن يكون موعد تلقى أولى الجرعات الشهر المقبل، بعد أن ترددت أخبار عديدة حول تأخير جرعات اللقاحات نظرا لتأخر موعد برنامج التطعيم ضد الفيروس التاجى، طبقا لتقرير نشر في موقع medicalxpress.

وأكدت السلطات الصحية بجنوب افريقيا، أنه تجرى مفاوضات مع صانعى اللقاحات المختلفة الفعالة ضد فيروس كورونا، والتي تشمل لقاح فايزر ولقاح موديرنا ولقاح استرازينيكا، بالإضافة لمفاوضات قائمة مع عدد من المختبرات الروسية والصينية من أجل توفير اللقاح في أقرب فرصة، لتطعيم المواطنين.

وأوضحت السلطات الصحية أنه تم التخطيط للحصول على تمويل لتفعيل برامج اللقاحات بعاونة القطاع الخاص وشركات التأمين الصحى الرئيسية بالبلاد، بعد الموجة الشرسة التي تعرضت إليها ابللاد جراء الموجة الثانية من حالات الإصابة التي شهدت قفزة كبيرة بعد تفشى السلالة الجديدة.

وكانت حكومة جنوب افريقيا شاركت في مبادرة كوفاكس لتوفير لقاحات كورونا في أفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادي، وفي شرق وجنوب أوروبا، من خلال دفع وديعة قدرها 15.8 مليون يورو لدعم المبادرة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأظهر التقرير أن جنوب افريقيا تعد الدولة الأكثر تضرراً في القارة الأفريقية، حيث الهدف الرئيسي الأول لحماية المواطنين من الموجة الثانية الشرسة هي تطعيم 67 % من سكانها البالغ عددهم 59 مليون شخص، من أجل تحقيق مناعة جماعية كافية لوقف انتشار الفيروس، خاصة بعد أن سجلت جنوب إفريقيا رقما قياسيا بلغ 18 ألف حالة جديدة خلال 24 ساعة، الخميس الماضى، كما أنها أول دولة أفريقية تسجل مليون حالة إصابة بـالفيروس التاجى.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انقسام فى الأهلى حول عودة عمرو وردة
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد