• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | القطرة منه بألفين جنيه.. سعر خيالي لـ سم العقرب فصيلة «مطارد الموت» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | القطرة منه بألفين جنيه.. سعر خيالي لـ سم العقرب فصيلة «مطارد الموت» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | القطرة منه بألفين جنيه.. سعر خيالي لـ سم العقرب فصيلة «مطارد الموت» بالبلدي | BeLBaLaDy

لا يعلم كثيرون أنه رغم خطورة العقرب إلا أنه يرتبط بسائل يعد ضمن أغلى السوائل في العالم، فسم العقرب المنتمي لفصيلة تسمى بـ«مطارد الموت»، بحسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز»، نقلا عن موقع «بيزنس إنسايدر»، يصل ثمن الجالون الواحد منه والمساوي لنحو 3.8 لتر من سائل سم العقرب، إلى 39 مليون دولار، أي 617 مليونا و861 ألف جنيه، بما يعني أنه من أجل الحصول على قطرة واحدة من سم العقرب سيكلف 130 دولارا، أي ألفي جينه. 

سبب ارتفاع سعر سم العقرب

والسبب وراء السعر المرتفع لسائل سم العقرب، هو صعوبة الحصول على ذلك الحيوان المعروف بـ«مطارد الموت»، فضلا عن طريقة استخلاص السم، خاصة أن العقرب الواحد ينتج مليجرام فقط، ولإنتاج جالون أي 3.8 لتر، نحتاج إلى ما يقرب من 2.64 مليون عقرب. 

وأوضح خبراء في عالم الحيوان، أن لدغة العقارب مؤلمة أكثر بـ100 مرة من لسعة نحلة، رغم أن سمها يستخدم في تطوير عدد من الأدوية، خاصة وأن مركب «الكلوروتوكسينات» يرتبط بالخلايا السرطانية التي تكون بالدماغ والعمود الفقري، الأمر الذي يسهم في تحديد حجم الأورام الخبيثة وموقعها بدقة.

وفي وقت سابق، استخدم سم العقرب في مواجهة مرض الملاريا، كما جرت تجارب عليه مع الفئران لعلاج بعض أمراض العظام، أملا في اكتشاف النتائج عن حلول مستقبلية لأمراض خطيرة مرتبطة بإصابة البشر. 

وسبق وتحدث الشاب المصري محمد حمدة بشتة، عن تجربته في جني ثروة من امتهان اصطياد العقارب والثعابين، والتي يستطيع من خلالها استخلاص سمومها لاستخدامها في أغراض علاجية فضلا عن البحث العلمي، بل وصل الأمر لتصديرها إلى بالخارج.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلمانية تعلن عن مقترحات جديدة لمواجهة أزمة الحديد والصلب
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد