• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | بعد توافره في مركز الوعي البيئي.. تعرف على الكمكوات بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بعد توافره في مركز الوعي البيئي.. تعرف على الكمكوات بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بعد توافره في مركز الوعي البيئي.. تعرف على الكمكوات بالبلدي | BeLBaLaDy

الكمكوات أو ما يسمى بالبرتقال الياباني نظرا لتقارب الشكل الجديد بينهما يعتبر من الثمار الغنية بالألياف وبفيتامين سي، إلى جانب احتوائها على كمية قليلة نسبيا من السعرات الحرارية مقابل نسبة عالية من المياه، الأمر الذي يجعلها وجبه خفيفة ومغذية وبخاصة لأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن الزائد.

فوائد عديدة 

فوائد عديدة للكمكوات جعلته يحظى باهتمام خاص حيث أنه يعمل علي تقوية جهاز المناعة وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو أحد العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية والغضاريف المختلفة في الجسم.

يحسن صحة الجهاز الهضمي 

يحسن الكمكوات صحة الجهاز الهضمي وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل عام والجهاز الهضمي بشكل خاص، إضافة إلى أنه ينظم الهضم ويكافح الإمساك، كما أنه يعمل على خفض مستويات الكولسترول الضار.

ويتميز ذلك النوع من البرتقال بأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي لا يقتصر وجودها على اللب فحسب، بل تتواجد كذلك في قشور هذه الثمار التي من الممكن أكلها كذلك مع اللب.

كما يعمل الكمكوات أيضا على تحسين صحة البشرة لاحتواء هذه الثمار على نسب عالية من بعض العناصر الغذائية التي تلعب دورا مهما في تحسين صحة البشرة والحفاظ على نضارتها.

يقول نبيل محروس رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة «ازرع شجرة»، إن الكمكوات هو فاكهة جديدة في السوق المصرية، ولها أهمية كبيرة في رفع الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض الخطيرة المنتشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة وعلى فيتامين سي: «كل ثمرة تساوي قيمة 7 كيلو من البرتقال أو اليوسفي أو الليمون، والثمرة تؤكل بقشرها أو تضرب في الخلاط أو تصنع منها المربات أو يمكن تخليلها».

يعود أصل الكمكوات إلى جنوب شرق الصين، وهو من الحمضيات وشكلها يشبه البرتقال، وحجمها صغير بحجم حبات الزيتون الكبيرة وتنمو المئات من هذه الثمار على شجيرات صغيرة، كما أن فاكهة الكمكوات تعد من الفواكه المفضلة لصناعة المربى. 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حصيلة قياسية لوفيات فيروس كورونا في المكسيك
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد