• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في مصر

وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في مصر
وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في مصر

السبت 02 يناير 2021 | 22:59

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن زيادة إصابات كورونا خلال شهر ديسمبر جاءت نتيجة أننا في فصل الشتاء، وجلوس المواطنين في أماكن مغلقة مما أدى إلي زيادة الإصابات، وربات البيوت وأصحاب المعاشات هم أكثر الناس إصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت "زايد"خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن الذروة ستستمر لشهر يناير ، وننصح المواطنين بغسل الأيدي والاعتناء بالنظافة الشخصية وغسل اليدين.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه تم استعراض موقف الإصابات في مصر، وخطة الدولة للحد من زيادة إصابات كورونا، وتوفير أجهزة التنفس الصناعى والأدوية والأكسجين، وخطة مصر فى تصنيع لقاحات كورونا مع الشركات الدولية.

وتابعت، أنه تم العمل مع شركة سينوفارم من بداية الأبحاث الإلكترونية، ويوم الخميس أصدرت الحكومة الصينية الموافقة التجارية، وكل التعاقدات كانت لها أولوية قبل إصدار موافقة الترخيص التجارى.

وتابعت: "تعاقدنا مع سينوفارم، واليوم حصلنا على موافقة هيئة الدواء المصرية للترخيص الطوارئ لسينوفارم".

وأشارت إلى أن أول شحنة من سينوفارم دخلت المعامل أجرى عليها 4 أنواع من التحاليل في معامل هيئة الدواء المعتمدة من وزارة الصحة العالمية، وخرجت كل النتائج بمأمونية اللقاح وتداوله.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | نعامة مربوطة في عمود بالجيزة تثير الجدل.. ومعلقون: مدام ريماس بتعذبها بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد