• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
النصر يختار مدربه الجديد ! -
هالك يحسم قراره من الانتقال إلى الهلال -

ألوان الوطن | «للمواطن الفقير».. «كوز لانشون» بـ5 جنيهات يثير قلق أهالي صفط اللبن بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | «للمواطن الفقير».. «كوز لانشون» بـ5 جنيهات يثير قلق أهالي صفط اللبن بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | «للمواطن الفقير».. «كوز لانشون» بـ5 جنيهات يثير قلق أهالي صفط اللبن بالبلدي | BeLBaLaDy

عروض مغرية يقدمها أصحاب السلاسل التجارية الشهيرة، على المنتجات الغذائية المختلفة، اقتدى بها أصحاب المحلات في المناطق الشعبية، الذين أصبحوا هم الآخرين يقدمون عروضاً لجذب الزبائن، لكن كان أغربها على الإطلاق عرض قدمه سوبر ماركت كبير في منطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور، وهو «كوز لانشون زنة 350 جرام بـ5 جنيهات»، وهو ما تسبب في إثارة ضجة على السوشيال ميديا، إذ اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن «اللانشون» غير صالح للاستهلاك الآدمى لانخفاض سعره مقارنة بالمنتجات الأخرى الموجودة في السوق.

على جروب «دليل خدمات صفط اللبن»، على موقع «فيسبوك»، نشر صاحب السوبر ماركت إعلاناً عن المنتج وسعره الذى لا يزيد على 5 جنيهات، فأثار جدلا كبيرا انتقل إلى جروبات أخرى، إذ أجمع معظم المتابعين أنه مصنوع من خامات سيئة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كونه أرخص من «كوز الدرة» بحسب قول أحدهم.

بينما تداول الجميع صورة الإعلان مصحوبا بتعليقات مثل «ايه اللى بيحصل في صفط اللبن»، و«بتأكلوا الناس ايه»، و«ده لانشون قطط»، اضطر صاحب السوبر ماركت إلى سحب المنتج من فروع المحل وإعادته إلى الشركة حتى لا يتسبب ذلك الجدل فى التاثير على سمعة محله.

وما زاد من حجم المشكلة المنشور الذي كتبته الدكتور شيرين علي زكي، على جروب يجمع أهالي صفط اللبن، حيث كتبت: «نداء إلى أهالي صفط اللبن.. كوز اللانشون ده موجود عندكم بجد، ده شكله كائن جديد لسه ماكتشفناهوش»، والذي انهالت بعده التعليقات التي تؤكد أن الشركة وصاحب المحل يستهزءان بعقول البسطاء من سكان الأحياء الشعبية.

وليبعد عن نفسه أي شبهة، قرر أدهم عمران، صاحب السوبر ماركت وقف بيع المنتج الذي أثار الجدل، وقال لـ«الوطن»: «كوز اللانشون ده إنتاج شركة لصناعة اللحوم المصنعة، وهي عاملة خط إنتاج يناسب المواطن الفقير، يعنى مكوناته نباتية عشان يبقى سعره على قد الإيد، ولو المنتج فيه شبهة إنه فاسد مثلا مكناش عرضناه في المحل عشان سمعة المكان».

وأضاف «أدهم» أن المنتج مطبوع عليه تاريخ صلاحية (إنتاج 13 ديسمبر 2020)، و(انتهاء أبريل 2021)، لافتاً إلى أنه بعد حدوث ضجة على السوشيال ميديا بخصوص جودة المنتج، تم رفعه من الماركت وإعادته إلي الشركة مرة أخري، بناء على رغبة العملاء الذين شككوا فى صلاحيته: «سعر اللانشون بيتحدد بمكوناته، وهي فول صويا ولحم، وكل ما زاد اللحم زاد السعر والعكس، وفي نوع لانشون بـ90 جنيه ونوع تاني عادي بـ40 جنيه، الأمر مفهوش أي استغراب لأن السعر بيتحدد حسب كمية اللحم».

ثم أوضح «أدهم» أنه بناء على رغبة الجميع توقف عن بيع المنتج احتراما وتقديرا لأهالى صفط اللبن: «الناس فهمتنا غلط، وكان كل قصدنا إننا نوفر منتج للزبون اللي مش معاه يشتري لانشون غالي».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | شاب يقرر التوقف عن الطعام والشراب لـ 12 شهرا: لن أموت أبدا بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | أول رد من شركة «بي تك» على الرسائل الغريبة: نعتذر ونحقق بالواقعة بالبلدي | BeLBaLaDy