• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
خطة كومان لخطف نجم مانشستر سيتي -
ميدو: أصبت بالاكتئاب بعد العودة لنادي الزمالك -
صديق ميسي يقترب من ريال مدريد -

بالفيديو.. وفاة سيدة بسبب نقص الأكسجين في مستشفى إبيار بكفر الزيات

بالفيديو.. وفاة سيدة بسبب نقص الأكسجين في مستشفى إبيار بكفر الزيات
بالفيديو..  وفاة سيدة بسبب نقص الأكسجين في مستشفى إبيار بكفر الزيات

السبت 02 يناير 2021 | 16:17

تداول عددا من رواد وسيلة التواصل الأجتماعى " فيس بوك " مقطع فيديو يوضح انهيار شاب فى العشرينات من العمر عقب وفاة والدته بسبب نقص فى أسطوانات الأكسجين داخل مستشفى ابيار بكفر الزيات .

ويظهر فى الفيديو قيام فريق من التمريض بمحاولة أنعاش القلب لسيدة ترقد على " ترولى " وسط صرخات من أسرتها لإنقاذها، مؤكدا الشاب أنها لفظت أنفاسها الأخيرة بسبب الإهمال وعدم وجود اسطوانات أكسجين، مطالبا بالتحقيق فى الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين .

مستشفى ابيار

مستشفى ابيار

مستشفى ابيار

وفى سياق أخر، نفى الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ما يتم تداوله فى مقطع الفيديو الخاص بمستشفى زفتى العام من غلق تانك الأكسجين ما تسبب فى وفاة حالتين مصابين بفيروس كرونا المستجد .

وقال وكيل وزارة الصحة بالغربية ، أنه لم يتم غلق الأكسجين علي المرضي داخل المستشفى وان الحالات التي توفت وعددهم حالتين منهم حالة مريضة بالقلب والحالة الأخرى تبلغ من العمر 67 عام

وأوضح وكيل الوزارة في ان المستشفى بها 144 سرير بهم حالات كورونا ويستخدمون الأكسجين وجميعهم يخضعون للعلاج طبقا لبرتوكول وزارة الصحة مشيرا إلى أنه لم يتم غلق الأكسجين كما تبين في الفيديو المنتشر علي صفحات التواصل الاجتماعي .

وأضاف " حميدة " أن تانك الأكسجين تم امتلائه منذ أمس وكان يوجد به احتياطي بنسبة 30% ، وعلى الفور تم امتلائه مرة أخرى ، مشيرا إلى أنه فور إبلاغه بما حدث قام بتشكيل فريق عمل برئاسته وبمشاركة الدكتور هشام شيحه مدير إدارة المستشفيات ، وتم المرور على جميع اقسام المستشفى للتأكد من انتظام العمل بها ، ولم يتم رصد أي تقصير من الفرق الطبية التي تعمل على خدمة المرضى .

كان قد تداول عدد من رواد وسائل التواصل الأجتماغى " فيس بوك " مقطع فيديو لمستشفى زفتى العام داخل القسم الذي يتلقى فيه مصابو فيروس كورونا العلاج واصفين ما حدث بأنه "كارثة صحية" بحق المرضى الموجودين فيه.

ويظهر في الفيديو المتداول، ابنة إحدى مريضات كورونا التي تتلقى العلاج في مستشفى زفتى العام، إذ تصور المشاهد داخل القسم الذي يعالج بالمرضى الذين يعانون من ضيق في التنفس.

وتبكي ابنة مريضة كورونا بحرقة خلال حديثها وهي تصور المقطع داخل مستشفى زفتى العام، وتقول إن والدتها توفيت جراء فصل الأكسجين عنها، مناشدة المسؤولين بإنقاذ حياة المرضى.

وأكدت خلال مقطع الفيديو أن أحد الموظفين في مستشفى زفتى العام قام يإغلاق محبس الأكسجين العمومي لدة عشرة دقائق، ما أدى إلى انخفاض ضغط الأكسجين في المستشفى أثناء ملء الخزانات الداخلية.

وأشارت إلى أن ما قام به الموظف تسبب في وفاة حالات مصابة بفيروس كورونا بأقل من ثانية واحدة، داعية وزارة الصحة والمسؤولين إلى إنقاذ المرضى في مستشفى زفتى العام.

وكيل صحة الغربية ينفي غلق تانك الأكسجين بمستشفى زفتى العام

اطلاق أسماء شهداء الجيش الأبيض على مدارس بسيو

صحة الغربية: تخصيص مستشفى كفر الزيات حجر صحي لمرضى فيروس كورونا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضامن تكشف آخر تطورات المنظومة الموحدة لتوفير الأطراف الصناعية
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد