• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
“إدواردو” يشكو نادي الهلال ! -

ألوان الوطن | «ينشط المناعة».. منتجع يتيح خدمة «التدليك بالثعابين» في القاهرة بالبلدي | BeLBaLaDy

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد، تقريراً تليفزيونياً بعنوان «منتجع يتيح خدمة التدليك بـ الثعابين».

63b726585f.jpg

وعلى أنغام موسيقى هادئة تنبعث من إحدى غرف منتجع صحي صغير بالقاهرة، تزحف ثعابين حية على ظهور وأوجه الزبائن لتخليصهم من آلامهم.

28 نوعا من الثعابين تستخدم في التدليك

وأضاف وبحسب التقرير، فإن المدلكين يضعون أولا الزيت على ظهور الزبائن ويدلكونها ثم يستخدمون أكثر من 28 نوعا مختلفا من الثعابين غير السامة للمشاركة في جلسات تدليك تفرز الأدرينالين في الجسم، واجتذبت تلك الطريقة العديد من الزبائن ومن بينهم ضياء زين الذي علم بالمنتجع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وقرر على الفور خوض التجربة.

453673d3ae.jpg

وقال ضياء زين، إنه بعدما وضع المدرب الثعابين على ظهره «حسيت براحة وانتعاش، كنت الأول متوتر وخايف أن تعابين تمشي على جسمي بس بصراحة الخوف والقلق والتوتر قلوا، والجلسة فيها راحة جميلة بعد ما التعابين كانت بتتحرك على جسمي حسستني أن في ثقة في نفسي شوية».

8d970522ca.jpg

فوائد التدليك بالثعابين

صفوت صدقي، صاحب المنتجع، قال إن التدليك بالثعابين له هدفان «جسماني، ونفسي»، والهدف الجسماني هو تحسين تدفق الدم في الجسم وتنشيط الدورة الدموية والدماغية، ومن الأهداف النفسية أنه يفرز هرمونا مثل الأندروفين الذي يساعد بدوره على تنشيط هرمون السعادة والاسترخاء في الجسم ويعيد الثقة بنفس الإنسان التي تقوي مناعته بشكل كبير.

affca5f7df.jpg

«الجلسة في البداية الناس كلها كانت خائفة، وبدأنا نكلمهم عن فوائد وأهمية التدليك بالثعابين، ولاقت الجلسة قبول كبير عند قطاع كبير من الناس وخاصة الذين لديهم فوبيا من التعابين»، بحسب صاحب المنتجع.

وعلى الرغم من أن هذا النوع من التدليك قد لا يلائم أصحاب القلوب الضعيفة، إلا أن صاحب المنتجع يقول إنه يشهد إقبالا متزايداً، حيث بدأ نشاطه بعرض جلساته مجاناً للراغبين في تجربتها لكنه الآن يتقاضي 200 جنيه أي ما يعادل 6 دولارات تقريبا مقابل الجلسة التي تستمر ما بين 20 و 30 دقيقة.

يقول «صدقي» إن التدليك بالثعابين يخفف من الآلام العضلات والمفاصل، إلا أنه حذر في الوقت نفسه من الاستغناء به عن تلقي العلاج أو زيارة الطبيب.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سيد عبدالحفيظ يكشف صفقات الأهلي قبل كأس العالم للأندية
التالى مواعيد مباريات اليوم السبت 2-1-2021 والقنوات الناقلة