• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
قتلى من الجيش السوري في هجوم بالجولان -
المريسل يكشف عن تطورات جديدة تخص بديل رازفان ! -

ألوان الوطن | بعد نفوق «زيزو».. طبيب بيطري يوضح البيئة الأمثل لعيش الزرافات بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | بعد نفوق «زيزو».. طبيب بيطري يوضح البيئة الأمثل لعيش الزرافات بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | بعد نفوق «زيزو».. طبيب بيطري يوضح البيئة الأمثل لعيش الزرافات بالبلدي | BeLBaLaDy

10 أيام قضاها الزارف «زيزو» داخل حديقة الحيوان بالجيزة، بعدما تم استيراده من دولة جنوب إفريقيا برفقة اثنان آخران، وقدرتهم وزارة الزراعة في بيان سابق لها، أن قيمة الزرافات تصل إلى 2 مليون جنيه، أي نحو 670 ألف جنيه للواحدة. 

سبب وفاة الزراف «زيزو»

وحول أسباب وفاة «زيزو»، رجح المسؤولون بحديقة الحيوان بالجيزة، أنه أصيب بالتهاب رئوي حاد، إثر البرد والطقس السيئ الذي لم يستحمله الزراف رغم تدخل الأطباء البيطريين، وفور إعلان نفوق الحيوان تم تشكيل لجنة من الأطباء بمعهد بحوث صحة الحيوان وحديقة الحيوان وإدارة الحياة البرية، من أجل تقديم تقرير مفصل حول أسباب النفوق. 

وعن البيئة المناسبة لعيش الزرافات، قال الدكتور عاصم عبيد، الطبيب البيطري والمتخصص بجراحة الحيوان، أن الزراف لا يستطيع التعايش في درجات الحرارة المنخفضة التي تصل إلى 10 درجات مئوية، لافتا إلى أن ما حدث لـ«زيزو» هو انخفاض درجة حرارة الجسم الداخيلة عن معدلها الطبيعي. 

وأضاف عبيد، خلال حديثه مع «الوطن»، إلى أنه في حال وجود الزرافة في جو مقارب لـ10 درجات مئوية لابد من توافير مصادر أرضية للتدفئة القدمين والجسد.

 

ونفوق «زيزو» تعد الحالة الرابعة لرحيل الزرفات داخل حديقة الحيوان بالجيرة في آخر 10 أعوام؛ إذ سبقها نفوق الزراف «روكا» بشهر ديسمبر 2013 نتيجة تعرضها للاصطدام بالسياج الحديدي، الملتفة حول عنقها بسبب «مشاكسات» بعض القادمين إلى الحديقة. 

وفي ديسمبر 2016، نفق أول مولود لذكر الزراف «ياسو» والذي سمي بـ«عزيز» بسبب رفض أمه إرضاعه بعد الولادة الطبيعية، كما نفق الذكر «ياسو» في ديسمبر 2018 إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد. 

وعقب إعلان وفاة «زيزو»، بدأ رواد التواصل الاجتماعي في التعبير عن حزنهم فيما ربط البعض بسخرية الأمر بكثرة الحديث عن حظ الزرافة «سنسن» الذي انتهى بوفاة مرافقها الجديد «زيزو»، والقادم  إلى حديقة الحيوان الثلاثاء قبل الماضي من جنوب إفريقيا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصحة تعلن موعد إطلاق موقع لقاح كورونا.. فيديو
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد