• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
#شرطة_الموضة: مي عمر بفستان زفاف فخم في "لؤلؤ" -
إصابة قدم ماجد المصري بعد سقوطه من الحصان -
بحث إعادة افتتاح فرع جامعة القاهرة في الخرطوم -

ألوان الوطن | دراسة: طريقة المشي مرتبطة بصحتك العقلية بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | دراسة: طريقة المشي مرتبطة بصحتك العقلية بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | دراسة: طريقة المشي مرتبطة بصحتك العقلية بالبلدي | BeLBaLaDy

للمشي فؤاد عدة يتحدث عنها خبراء الرياضة، لكن ما هو جديد هو كشفها للصحة العقلية للإنسان بناء على ما ذكره بحث كندي جديد، وفقا لما ذكره «سكاي نيوز» نقلا عن موقع «سي بي سي» الكندي. 

وأوضح البحث المعلن من قبل علماء بدولة كندا، أن سرعة المشي في بعض الأحيان قد تدل على الصحة العقلية، فضلا عن كونها مؤشرا جيدا لتوضيح مدى الإصابة بالخرف. 

وحول تفاصيل الدراسة الجديدة، فقد أجراها باحثون بجامعة ويسترن بمدينة لندن بكندا، موضحة أن الانخفاض بالأداء المعرفي وسرعة المشي لدى البالغين الأكبر سنا مرتبط بالإصابة بالخرف، ومؤشر لاحتمالية الإصابة بثلاثة أضعاف. 

كما حددت الدراسة الكندية مجموعة من السمات الرئيسية للمعانين من انخفاض الأداء المعرفي وسرعة المشي وكيفية تعديلها وأثر العلاج على إبطائها؛ إذ قال مجموعة الباحثين إن هذه السمات تشمل مشاكل الأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ويمكن معالجتهما بمساعدة طبيب.

وأوضح ريتشارد كاميشيولي، أستاذ الطب وعضو في معهد الأعصاب والصحة العقلية، في رسالته للجميع بأن عليهم زيارة الطبيب، مضيفا: «لا تقبل التدهور المعرفي الذي يصاحبه تباطؤ في المشي كأنه شيء طبيعي».

كما أضاف أستاذ الطب وعضو في معهد الأعصاب والصحة العقلية، أن هناك أشياء يجب القيام بها، سواء كانت تمارين رياضية أو معالجة عوامل مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، متابعا: «أعتقد أن هناك قدرا كبيرا من الاهتمام الذي يتم توجيهه لتحديد الأشخاص المعرضين للخطر، والتدخل الطبي حتى يتمكن الناس من الاعتناء بصحتهم بشكل أفضل».

وسبق وأن قال ذكرت دراسة حديثة أنّ ارتفاع ضغط الدم يؤثر على حياة أكثر من 25% من البالغين، ويعرف ارتفاع ضغط الدم بـ«القاتل البطيء»، لأنّه قد يسبب جلطات في المخ ما يؤدي إلى سكتة دماغية دون أنّ يشعر الشخص.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوافل صندوق تحيا مصر تصل محافظة شمال سيناء
التالى شوقي ايقاف الأمتحانات العملية حتي هذا الموعد