• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
رئيس تعليم النواب: عبد الغفار نموذج للتعاون -

ألوان الوطن | قط أعمى يفوز بأعلى جائزة بريطانية لمساعدة المرضى والمسنين: قول جزر بالبلدي | BeLBaLaDy

"القط جزر هو البطل، قل له مبروك" بهذه الكلمات علقت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، على فوز قط يدعى "جزر" بعد أن نجح في التخفيف من آلام الاكتئاب والقلق للأشخاص المحجوزين فى دار ماري كوري  للمسنين فى برادفورد في بريطانيا.

b969dc7e8b.jpg

القط "جزر" تغلب على 143 حيوان آخر

ووصفت الصحيفة القط "جزر" بأن عمره لا يتخطى الـ4 أعوام، وهو أعمى، بعد أن فقد عينيه بسبب عيب بصرى، وقد دخل المنافسة مع 143 حيوان آخر تم ترشيحهم للفوز بالجائزة، ولكنه استطاع التغلب عليهم كلهم بعد أن أعجب الحكام بعمله مع المرضى، وبعض الأشخاص الذين يحتضروا حيث أدخل السرور على قلوبهم.

7e23b694eb.jpg

ظهرت الجائزة عام 1917 فى بريطانيا للاعتراف بالدور البطولى للحيوانات

أما الجائزة فهى "الميدالية الزرقاء"، وأطلقت عام 1917، خلال الحرب العالمية الأولى، والهدف منها كان الاعتراف بالدور البطولي الذي تقوم به الحيوانات الأليفة التي ساعدت في تغيير أو إنقاذ الأرواح، في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

15302163921606656872.jpg

كاتى صاحبة القط: لديه حاسة سادسة 

وقالت "كاتى لويد" صاحبة القط "جزر": "أنا فخورة للغاية بجزر، وأنه حصل على ميدالية بلو كروس لعام 2020، الحقيقة لم أتوقع أن أحصل على هذا النوع من التقدير، وعندما وصل جزر لأول مرة فى البيت، عرفت على الفور أنه قط مميز، كان رفيقى لسنوات عديدة، ولا أخجل أن أقول ساعدنى فى تجاوز بعض أصعب الأوقات فى حياتى، وفي كل مرة أخوض فيها رحلة علاج، أشعر أن لديه حاسة سادسة، فيشعر بمدى حاجتي للراحة، ويبدأ فى العمل على توفير أي وسيلة للراحة أحتاجها".

ويعد عام 2020 هو الذكرى الثمانين لبدء توزيع الجائزة، التي بدأت عام 1940، وهي تعود لجمعية خيرية مسجلة لرعاية الحيوان في بريطانيا تدعى "blue cross" أو "بلو كروس"، تأسست عام 1897، وهى تقدم الدعم لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج البيطرى الخاص.

de1d85aca7.jpg

 

"جزر" هو القط الأعمى الوحيد في المملكة المتحدة

وقالت جوليا مكيني بيرك، مدير بلو كروس، لجمع التبرعات والتسويق والاتصالات وأحد الحكام الأربعة فى لجنة 2020 لاختيار الفائز: "من خلال ميدالية بلو كروس، نريد الاحتفال بالأشياء غير العادية، التى تقوم بها الحيوانات الأليفة لبني الإنسان، وكيف يغيرون حياتنا، وجزر  مثال ممتاز على ذلك، ويشرفنا أن نمنحه وسام بلو كروس.

وكانت الفائزة العام الماضي كلبة تدعى ليلي روز، بالغة من العمر 8 سنوات، نجحت في أن تنقذ صاحبها من الاختناق، ونبهت مالكها عندما انهارت والدته بعد نوبة قلبية حادة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو إباحي السبب.. شاب يحصل على 3 ملايين جنيه من مسنة (اعرف الحكاية)
التالى "جرس إنذار".. شوبير يدق ناقوس الخطر ويحذر الأهلي بعد تعادله