ألوان الوطن | إزالة الوشم ينعش عيادات ومراكز التجميل "الشباب خايفين" | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد وفاة اليوتيوبر مصطفى الحفناوى، إثر إصابته بجلطة فى المخ، شعر متابعوه بصدمة كبيرة، تلتها مراجعة حساباتهم، والتوبة عن أي ذنب؛ خوفاً من موت الغفلة، وكان أول هذه المراجعات هو التفكير فى إزالة الوشم، ولاسيما بعد الفتاوى التى تحرّمه.

عدد كبير من الشباب والبنات ترددوا على عيادات ومراكز التجميل فى أماكن مختلفة؛ لإزالة الوشم الذى يلوّن أجسادهم باستخدام تقنية الليزر، وشجعتهم على ذلك الفنانة هنا الزاهد التي كتبت على حسابها على موقع تبادل الصور «إنستجرام» أنها أزالت وشمين على كتفها وأسفل رقبتها وخضعت لـ4 جلسات حتى الآن، مؤكدة أنها ندمت على الوشم وتنصح الشباب بالتفكير جيداً قبل رسمه.

وتجري عملية الإزالة على عدة مراحل ربما تمتد إلى 10 جلسات، وبأسعار تتراوح بين 450 جنيهاً و9 آلاف جنيه للجلسة الواحدة، وحسب ديانا محمد، صاحبة مركز تجميل في المهندسين: «في آخر كام يوم جالنا شباب كتير عايزين يشيلوا التاتو القديم المرسوم في أماكن مختلفة من جسمهم».

وأكدت أن عملية الإزالة تجري باستخدام تقنية الليزر الكربوني، الذي يساعد في تفتيت الحبر تحت الجلد إلى جزيئات صغيرة، ثم تكوين قشرة بنية اللون، تقع بين 7 و10 أيام، لافتة إلى أن إزالة الوشم نهائياً من الجلد ربما تحتاج من 5 إلى 10 جلسات، حتى يعود الجلد إلى لونه الطبيعي.

وحسب «ديانا»: «ماقدرش أفتي في الدين وأقول إنه حرام أو حلال، بس كل اللي بيزورني في العيادة بيبقى عندهم سبب واحد إنه حرام وخايفين يموتوا فجأة ويبقى التاتو في جسمهم»، موضحة أن سعر الجلسة يصل إلى 450 جنيهاً، ولا يؤثر الليزر الكربوني في مسامات الجلد، حيث يعود إلى طبيعته بعد الجلسات، دون حدوث أي تشوه أو حتى ضعف في بصيلات الشعر، حيث يظل ينمو بصورة طبيعية.

مينا موريس، صاحب مركز تاتو في مصر الجديدة، استقبل مؤخراً أعداداً كبيرة من الشباب لإزالة الوشم، مستخدماً تقنية الريجرفي، وهي أحدث تقنيات الإزالة وأغلاها سعراً، حيث تتراوح أسعار الجلسة بين 2500 و9 آلاف جنيه: «أنا بعمل الجلسة الواحدة بـ3000 جنيه، والتقنية دي الأفضل عشان بعملها بإبرة تحت الجلد بتسيح الحبر وبعدين يعمل قشرة وبتقع بعد أسبوع، وبنكرر الجلسات لحد ما اللون يروح خالص، وكمان بتشيل الماكياج والآيلاينر الدائم»، حسب «مينا»، الذي يؤكد أنه بين كل جلسة وأخرى لا بد من فترة راحة للجلد تستمر من أسبوعين إلى شهر. 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??