• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
فوائد اللبن تجبركِ تطبيقه على الوجه -
ماسكات العسل بحسب نوع بشرتِك -

ألوان الوطن | شهر النيران.. يوليو يودع المصريين بـ3 حرائق بالبلدي | BeLBaLaDy

3 حرائق في يوم واحد جاءت في ختام شهر يوليو بصيف 2020، ما تسبب في الكثير من الخسائر.

3 حرائق في يوم واحد.. شركة النصر وسوق الخضار بالعاشر وورش السفن بالإسكندرية

نشب حريق محدود في شركة النصر بالمطرية، مساء أمس 31 يوليو، ودفعت الحماية المدنية بـ6 عربات إطفاء للسيطرة على الحريق. 

وتمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على الحريق، وجرت عمليات التبريد، وتحرر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة، التي تباشر التحقيقات.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

960c270ecc.jpg

وعلى جانب آخر، سيطرت قوات الحماية المدنية على حريق شب في سوق الخضار بمنطقة صيدناوي بالعاشر من رمضان. حيث تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بنشوب حريق في سوق خضار بمنطقة صيدناوي بمدينة العاشر من رمضان.

وفي الإسكندرية، سيطرت قوات الحماية المدنية، على الحريق الذي اندلع في ورش السفن بمنطقة رأس التين ببحري في الإسكندرية.

e46c48eb5e.jpg

وقال محمود بريك، رئيس الحي، إنّه تمت السيطرة على الحريق وجارٍ حاليا التعرف على أسباب اندلاعه وحصر التلفيات من السفن، ولا توجد أي خسائر في الأرواح البشرية.

حريق رمسيس

وفي يوم 20 يوليو، نشب حريق هائل في مخزن بمنطقة التوفيقية، وامتدت النيران لعددٍ من المحلات، وجرى الدفع بـ4 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية في القاهرة إخطارًا، بنشوب حريق في مخزن بمنطقة التوفيقية بشارع رمسيس، وجرى الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وجرى التعامل مع النيران للسيطرة على الحريق، والذي امتد إلى عدد من المحلات التجارية. 

065d4e86ab.jpg

حريق الدائري

وفي 19 يوليو، نشب حريق في بعض المخلفات الموجودة بقطعة أرض قرب الطريق الدائري بمحافظة الجيزة، ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء، للسيطرة على الحريق، وإخماد النيران.

حريق الموسكي

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من إخماد الحريق الذي نشب بالعقار رقم 15 شارع الموسكي مع شارع الشواذلية بحي الموسكي دون إصابات أو وفيات.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، تلقت بلاغُا بنشوب حريق بمحل مستحضرات تجميل بالدور الأرضي في عقار مكون من أرضي و3 طوابق الأول والثاني عبارة عن محلات وامتد الحريق إليهما وعلى الفور تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء للموقع والسيطرة على الحريق دون مصابين أو وفيات.

حريق بمجمع سينمات

نشب حريق داخل داخل مجمع سينمات تحت الإنشاء في التجمع، وبحسب النتائج الأولية لنيابة القاهرة الجديدة، تبين أنّ ماس كهربائي وراء اشتعال النيران بمجمع سينمات تحت الإنشاء، ولا وجود لشبهة جنائية.

حريق "مصر- الإسماعيلية" الصحراوي 

fb0869c7b3.jpg

وفي منتصف الشهر الحالي، اندلع حريق هائل في ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوي، وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوجود كسر بماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية أدى لاشتعال حريق هائل ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ15 سيار إطفاء و4 خزانات للسيطرة على الحريق.

 وأسفر الحادث عن تفحم 30 سيارة كما أعلنت وزارة الصحة إصابة 17 في الحادث ولا وفيات.

حريق في سوق توشكى

وفي 12 يوليو، نشب حريق هائل في سوق توشكى بحلوان مؤخرا، أسفر عن التهام العديد من المحلات، ودفعت إدارة الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء، لمحاولة إخماد حريق داخل سوق توشكى بمنطقة حلوان، والتهم العديد من المحلات، وجرى محاصرة الحريق من الاتجاهات كافة.

أسباب كثرة الحرائق في الصيف

وعن أسباب الحوادث، قال اللواء ممدوح عبدالقادر، مساعد وزير الداخلية، ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق، إنّ هناك عدة أسباب لاندلاع الحرائق، فكل حادث وقع خلال الأيام الماضية كان له ظروفه وأسبابه بين البترول أو الماس الكهربائي، إلى جانب السبب الرئيسي لاندلاع الحرائق وهي ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ما يساعد على الاشتعال سريعا.

وقال عبدالقادر، إنّ عدم قيام مالكي العقارات والشركات والمحلات المختلفة بأعمال الصيانة الدورية لأجهزة التكييف عند بدء فصل الصيف وتشغيلها دون التأكد من سلامتها، من أكبر أسباب اشتعال الحرائق، ناصحا المواطن باتباع خطوات السلامة لحماية نفسه وأسرته من خطر الحرائق.  

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "خبطتين في الراس".. تجار السمك بين مطرقة "كورونا" وسندان "ركود العيد" بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy