• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | "2025".. فيلم قصير يوثق رحلة كورونا بنظرة من المستقبل: قضى على العالم بالبلدي | BeLBaLaDy

مجموعة من الشباب الموهوبين عملوا على تصوير وتنفيذ فيلم وثائقي عن الأحداث الجارية بإمكانيات محدودة، ولكن بمنظور عالمي.

جاءت الفكرة من دافع حب مجموعة الشباب للأفلام القصيرة وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19): "حسينا كصناع أفلام إن لينا دور كبير في توعية أهلنا بطريقة مرئية"، وفقًا لقول معاذ حاتم المخرج والمؤلف لفيلم "2025" لـ"الوطن".

88151f8971.jpg

اختار "معاذ" أن يكون الفيلم قصيرًا وبسيطًا لتوصيل فكرة "ابقى في منزلك.. ابقى آمنًا"، أو "stay home.. stay safe"، تلك الجملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية: "علي طول بدأت كتابة، وحاولت أخلص في وقت قصير جدًا.. استغرقت يومين، واتفقت مع الممثل إيهاب أبو الدهب بعدها، وبدأنا تصوير على طول، وكنت معتمد طول الفيلم إني أوصل الرسالة بطريقة درامية سهلة".

ولكن.. لماذا تم السيناريو باللغة الإنجليزية؟، رد "معاذ": "نوعية الأفلام دي بتوثق حدث، وبما أن الحدث عالميًا كان لابد من تناول الحوار بلغة يستطيع العالم كله فهمها، ولم ننسى الترجمة أيضًا، وهيتم مشاركة الفيلم في عدة مهرجانات".

a6471915cc.jpg

مكان تصوير الفيلم كان في بني سويف، نظرًا لظروف الحظر الذي فرضته الدولة لتفادي الإصابة بكورونا، ما جعل فريق العمل لا يستطيعون التنقل، كما أن المحافظة هي محل إقامتهم أيضًا، ورغم ذلك تنوعت المشاهد في أماكن بالداخل والخارج لتكون مناسبة مع فكرة الفيلم وتخدمه.

وتابع: "فكرة الممثل الواحد هي أساس الفيلم.. وماذا سيحدث لو تم عدم الالتزام بتعليمات الوقاية من الفيروس؟.. وتوصيل رسالة من عام 2025 والموقف المسيطر هو الوحدة والعزلة"، واستغرقت مدة التصوير يومين فقط، بمجهود ذاتي ومادي من فريق العمل.

0f84480651.jpg

وتدور أحداث الفيلم في عام 2025 بعدما قضى فيروس انتشر عام 2020 على العالم، ولم ينج منه سوى بطل الفيلم فقط، الذي يحاول توصيل رسالة إلى الماضي والتي يعلم جيدًا أنها لن تصل أبدًا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. إيمان العاصي توجه رسالة إلى ابنتها عبر انستجرام
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد