• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

تعرف على طرق وآليات التعامل النفسي مع أزمة فيروس كورونا

تعرف على طرق وآليات التعامل النفسي مع أزمة فيروس كورونا
تعرف على طرق وآليات التعامل النفسي مع أزمة فيروس كورونا

السبت 04 ابريل 2020 | 04:35

كشف الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي، طرق وآليات التعامل النفسي مع أزمة فيروس كورونا، مضيفا: "يجب أن يكون لدينا حرص على سلامة بعضنا".

وتابع بحري خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "النشرة" والمذاع عبر قناة "دى إم سى"،: "يجب الأخذ بكل الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا دون هلع أو تهويل، مردفا:"نضع الأمور في نصابها دون تضخيم".

وأكدت وزارة الصحة والسكان عدم صحة ما تم تداوله من أرقام وإحصائيات خاصة بمرضى فيروس كورونا "كوفيد-19" في مصر، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، نافية بذلك صلة الوزارة بتلك الإحصائيات المتداولة والتي تحمل شعار وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن كل هذه المستندات غير صحيحة و منسوبة كذبًا لوزارة الصحة.

وناشد مجاهد، كافة المصريين عدم استقاء المعلومات إلا من مصادرها الرسمية وخاصة في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر به البلاد، مؤكدًا أن الوزارة تعلن كافة الأرقام والتفاصيل بشكل رسمي ودقيق وبمنتهى الشفافية وتحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالمواطنين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية التي تداولت تلك المستندات الخاطئة، تحري الدقة الشديدة فيما ينشر من معلومات والرجوع إلى المصادر الرسمية ونشر الأرقام الرسمية الصادرة عن البيانات الرسمية للوزارة، وذلك لمنع إثارة البلبلة والقلق والفزع لدى المواطنين.

اقرأ أيضًا:

فلسطين تسجل 10 إصابات جديدة بكورونا المستجد

قريبًا سنبدأ التجارب على الفئران.. أستاذ فيروسات يؤكد التوصل لدواء لفيروس كورونا

مدير معهد الأورام: يعلن إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. جولة تفقدية لـ هالة زايد بمستشفيات الإسكندرية
التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد