• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
عرض اماراتى للايفوارى ... إقرأ التفاصيل -

ألوان الوطن | إصابة أول قطة في العالم بفيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | إصابة أول قطة في العالم بفيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | إصابة أول قطة في العالم بفيروس كورونا المستجد بالبلدي | BeLBaLaDy

أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا أمس، عن إصابة أول قطة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إثر التقاطه العدوى من مالكته.

وأوضح ستيفن فان جوت، رئيس قسم الأمراض المعدية بمعهد الصحة العامة البلجيكية، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تحديد عدوى فيروس كورونا في القطة بعد أسبوع فقط من ظهور أعراض الفيروس على مالكتها.

وذكر "ستيفن" أن الأعراض التي ظهرت على القطة هي اضطرابات تنفسية وهضمية عابرة، إذ أصيبت بالإسهال وتقيأت بالإضافة إلى صعوبة في التنفس، وعندما فحص الأطباء عينة من البراز عثروا على الفيروس التاجي، والذي أنتقل إليها من مالكتها التي ظهرت عليها الأعراض قبل أسبوع.

وأكد رئيس قسم الأمراض المعدية، أن القطة هي حالة فردية معزولة، ولا توجد مؤشرات أن الفيروس أمر شائع بين الحيوانات، إذ أن المرض انتقل من الإنسان إلى الحيوان وليس العكس، كما أن خطر انتقال العدوى من الحيوان إلى الإنسان ضئيل للغاية، وفقا لـ"ديلي ميل" البريطانية.

ولم يحدد المسؤولون ببلجيكا، هوية المرأة، إلا أنهم أعلنوا أنها من مدينة "ليبج" البلجيكية في الجزء الناطق باللغة الفرنسية في البلاد، ولا يوجد دليل حتى الآن على أن الفيروس ينتقل من الحيوانات الأليفة إلى البشر أو الحيوانات الأليفة الأخرى.

وتعد القطة هي أول حالة بين القطط وفقا للسلطات البلجيكية، إلا أنه ظهرت حالتي إصابة على كلبين من قبل في هونج كونج أحدهما مات والأخر لا يزال في الحجر الصحي.

وطلبت السلطات من أي شخص يشتبه في أن حيوانه الأليف قد يصاب بالفيروس أن يتصل بطبيبه البيطري مسبقًا لإجراء الترتيبات، ونصحت بالحد من ملامسة الحيوانات الأليفة للحرص على عدم نقل العدوى إليها.

وكانت أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الحيو انات في هونج كونج، كلب صغير طويل الشعر يجعى "بوم" وينتمي إلى امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا كانت قد أثبتت أنها إيجابية للفيروس.

 وقالت إدارة الزراعة وصيد الأسماك والمحافظة في المدينة إن الحالة "من المرجح أن تكون حالة انتقال من إنسان إلى حيوان، وأن الكلب توفي في وقت لاحق بعد أن أطلق سراحه من الحجر الصحي.

كان الحيوان الثاني المصاب في المدينة من نوع الراعي الألماني،و يعيش في منطقة بوك فو لام في جزيرة هونغ كونغ ، وجرى إرساله إلى الحجر الصحي مع كلب آخر مختلط من نفس السكن.

وقال المسؤولون إن الكلب المختلط لم يثبت إصابته بالفيروس ولم تظهر أي أعراض على الكلب.

ورداً على الأخبار البلجيكية ، قال المجلس الوطني لحماية الحيوان في البلاد إنه "لا يوجد سبب للتخلي عن حيوانك" بسبب مخاوف من الإصابة بالفيروس.

وقال المجلس "لقد تم الانتقال من شخص إلى قطة ، وليس من قطة إلى شخص، دعونا لا نعود إلى فترة العصور الوسطى المظلمة عندما يصطاد الجهلة ويقتلون القطط خوفًا من انتقالهم للطاعون، لقد قلنا ذلك منذ بداية الأزمة وسنستمر حتى النهاية: لا يوجد سبب للتخلي عن حيوانك".

وأضاف المجلس "بالنسبة للمرضى ، يجب أن يحترموا قواعد النظافة المعتادة".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمرو دياب ينعي شهداء القوات المسلحة في بئر العبد