• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | "ديلي ميل" عن أطباء صينيين: Tocilizumab دواء فعال لعلاج مصابي كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "ديلي ميل" عن أطباء صينيين: Tocilizumab دواء فعال لعلاج مصابي كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "ديلي ميل" عن أطباء صينيين: Tocilizumab دواء فعال لعلاج مصابي كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

أشار مجموعة من العلماء إلى أن هناك دواء لالتهاب المفاصل قادر على علاج المصابين أصحاب الحالات الحرجة بفيروس كورونا المستجد، إذ عالج 95 % من المرضى الذين أخذوه، بحسب تأكيدهم.

وعالج الأطباء في الصين مجموعة من مرضى كورونا بعقار"Tocilizumab"، الذي يتم يباع تجاريا باسم "Actemra"، الذي يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي ويقلل الالتهاب، شفي منهم 95%، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأعطى الأطباء في الصين هذا الدواء إلى 20 مريضا خلال ذروة الوباء في البلاد، وأكدوا أن 19 منهم خرجوا من المستشفى في غضون أسبوعين، وفق ما نقلته الصحيفة الإنجليزية.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي يبحث فيه العلماء في جميع أنحاء العالم بشكل عاجل عن طرق جديدة لمكافحة العدوى الفتاكة، والتي أثرت حتى الآن على ما يقرب من 450 ألف شخص وقتلت ما يقرب من 20 ألفا.

"توسيليزوماب" دواء موجود بالفعل في الأسواق، لذا يمكن تتبعه بسرعة في التجارب من قبل المنظمين، لذا فهو من ضمن الأدوية التي وافق مسؤولو الصحة في الصين على استخدامها لعلاج مرضى الفيروس التاجي الذين يعانون من تلف رئوي خطير نتيجة للالتهابات العالية التي تأتي كاستجابة من الجسم لكورونا.

وكشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن أنها تستخدم هذا العقار لإجراء تجارب على المرضى في الولايات المتحدة، أمس.

يستخدم Tocilizumab لعلاج البالغين المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وكذلك أنواع معينة من التهاب المفاصل في مرحلة الطفولة، يتم تسويقه عادة تحت أسماء RoActemra وActemra، تنتجه شركة الأدوية السويسرية Roche.

يعمل الدواء بوصفة طبية عن طريق تقليل مستويات بروتين IL-6 في الجسم، والذي يعاني منه الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي أو حالات أخرى من أمراض المناعة الذاتية.

وكان الأطباء في الصين أول من استخدم عقار التهاب المفاصل ضد الفيروس التاجي كورونا المميت الذي يسبب كوفيد-19 في أوائل فبراير الماضي، وتم تشخيص المرضى، الذين تلقوا هذا العلاج، على أنهم "حالات حرجة"، وعولجوا في مستشفيين منفصلين في مقاطعة أنهوي بشرق الصين.

في غضون أيام قليلة، عاد المرضى إلى طبيعتهم وتحسنت جميع الأعراض التي ظهرت عليهم بشكل ملحوظ، إذ خرج 19 مريضا (95 %) من المشاركين بعد 13 يوما ونصف من المستشفى، وأكدت الأطباء أن المريض الآخر يتعافى بشكل جيد، وأظهرت الأشعة المقطعية أيضًا أن الأضرار التي لحقت بالرئتين انخفضت بشكل ملحوظ بحلول اليوم الرابع والخامس من العلاج.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موقف كريم العراقي من الانضمام لصفوف الأهلي
التالى تامر بشير: "بفضل توجيهات الرئيس عندنا مخزون ٤ شهور"