• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تفاصيل اصطدام كويكب بالأرض في أبريل.. والبحوث الفلكية ترد بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | تفاصيل اصطدام كويكب بالأرض في أبريل.. والبحوث الفلكية ترد بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | تفاصيل اصطدام كويكب بالأرض في أبريل.. والبحوث الفلكية ترد بالبلدي | BeLBaLaDy

تحذيرات مستمرة أطلقها خبراء الفلك في الفترة الأخيرة، محذرين من كويكب ضخم يقترب من الأرض وسيصطدم بها في أبريل المقبل، وسيكون كافيا للقضاء على الحضارة البشرية حال اصطدامه بالأرض، بحسب بعض الفلكيين على مواقع مختلفة.

وأوضح علماء الفلك بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أنهم يتعقبون حاليا مسار الكويكب الذي يطلق عليه اسم "1998 OR2"، ويعرف بالرقم "52768"، من خلال مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض "CNEOS" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

ويقدر حجم الكويكب بنحو 2.5 ميل، أو 4.1 كيلومتر، وفقا لقياسات "ناسا" لحجم الكويكب، ويتجه إلى الأرض بسرعة 8.7 كم في الثانية، أو 19461 ميلا في الساعة، وأي جسم فضائي بذلك الحجم ويتحرك بتلك السرعة يمكن أن يقضي على كوكب الأرض تماما، ومن المنتظر أن يصطدم بالأرض بحلول يوم 29 أبريل المقبل.

ويقدر علماء الفلك أن الأجسام الفضائية بذلك الحجم، تأثيرها كفيل بإحداث دمار عالمي، وأن واحدا من بين 50 ألفا لديه الفرصة للاصطدام بالأرض كل 100 عام.

وأكد الدكتور بروس بيتس، من المجموعة الدولية لعلماء الفلك، أن الكويكبات الصغيرة تصطدم بالأرض بشكل متكرر إلا أنها تحترق في الغلاف الجوي دون أضرار تذكر، لكن حجم هذا الكويكب ينذر بوقوع كارثة.

البحوث الفلكية: لا توجد كويكبات عملاقة قريبة من الأرض

ومن جانبه، نفى الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد بشأن اقتراب كويكب عملاق من الأرض، مؤكدا أن الأمر كله شائعات.

وأوضح "القاضي"، أن أقرب كويكب يسير في الفضاء يبعد مسافة لا تقل عن 5 أضعاف المسافة بين الأرض والقمر، وأٌقرب متوسط للمسافة بين الأرض والقمر تبلغ 360 ألف كم، كويكب أبريل يبعد 16 مرة ضعف تلك المسافة، ما يعني أن الكويكب مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة