• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

كيف أثرت “نوة التنين” على الإسكندرية في أول أيامها؟

شوارع خاوية، أصوات رعدية قاسية، سماء ملبدة بالغيوم، وسحب معبئة بالأمطار.. هكذا كان المشهد بشوارع الإسكندرية اليوم، تزامنا مع عاصفة “التنين”، التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، ومن المقرر أن تستمر حتى الغد نتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوي جراء تلاقي رياح ساخنة قادمة من ليبيا مع رياح باردة قادمة من أوروبا في الصحراء الغربية.

ويرصد “ولاد البلد” في هذا التقرير، ما جري في الإسكندرية خلال الساعات الماضية، طبقا لما رصده بالشوارع ومن خلال مسؤولين المحافظة.

سقوط مظلة فوق سيارة

أول حادث، شهده طريق الكورنيش، شرقي المحافظة ظهر اليوم، كان باصطدام سيارة ملاكي بأحد أعمدة الإنارة، مما أدي لتحطيم إحدى مظلات الانتظار وسقوطها علي السيارة، وقام حي شرق الإسكندرية بإزالة آثار الحادث مع إيقاف حركة المرور بشكل مؤقت حتي الانتهاء من أعمال الإصلاح.

تحطم مظلة فوق سيارة- المصدر حي شرق الإسكندرية
تحطم مظلة فوق سيارة- المصدر حي شرق الإسكندرية
إصابة ٧ أشخاص في حادث طريق

وفي طريق الإسكندرية الصحراوي، أصيب 7 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ملاكي بسيارة نقل بالكيلو 23 بطريق مصر – الإسكندرية الصحراوى بسبب سوء حاله الطقس.

وأرجع هشام كمال؛ رئيس حي غرب الإسكندرية، سبب الحادث نتيجة انجراف السيارة النقل عن الطريق واختلال عجله القيادة للسائق، وتسبب الحادث فى تصادم سيارتين ميكروباص بسيارة ملاكى نتيجة توقف السيارات فجاه على الطريق، مما أدي الي إصابة 7 أشخاص بكدمات وجروح وتم نقلهم لمستشفى العامرية لتلقى العلاج، وتوقف حركة المرور لساعات لرفع آثار الحادث.

حادث الطريق الصحراوي- المصدر حي غرب
حادث الطريق الصحراوي- المصدر حي غرب

فيما شهد طريق الإسكندرية الدائري، حوادث طرق، إحداها كان اصطدام ثلاثة سيارات ملاكي بسبب غرق الطريق بمياه الأمطار، والحادث الآخر كان انقلاب سيارة نقل محملة بقصب السكر الطريق، مما أدى لتوقف حركة المرور ثلاثة ساعات حتي كسح مياه الأمطار ومعالجة آثار تلك الحوادث، وذلك طبقا لتصريح رئيس غرب.

حادث الطريق الصحراوي- المصدر حي غرب
حادث الطريق الصحراوي- المصدر حي غرب
إغلاق بوابات طريق الإسكندرية- القاهرة

وفي سياق متصل، أغلقت الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس، بوابات طريق القاهرة- الاسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية؛ لوجود تجمعات للمياه، وذكر بيان أمني، أنه تم الدفع بسيارات الكسح والدرجات البخارية وسيارات الدفع الرباعي، لإزالة تجمعات المياه، وتم تكثيف التواجد لسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي أعطال أو حوادث.

سقوط أجزاء من عقار

وفي منطقة ميامي التابعة لحي المنتزه أول، شهد طريق الكورنيش سقوط أجزاء من عقار قديم، بسبب شدة الرياح، وذلك طبقا لحمدي عبدالعليم شامة، رئيس حي المنتزه أول، مضيفا أنه جرى وضع حواجز خشبية حول العقار حفاظًا على سلامة المارة، وتمت إزالة آثار الحادث.

وضع حواجز خشبية بعد سقوط أجزاء من عقار- المصدر حي المنتزة أول
وضع حواجز خشبية بعد سقوط أجزاء من عقار- المصدر حي المنتزة أول
توقف حركة القطارات

وأعلنت هيئة السكك الحديدية بالإسكندرية، مساء اليوم، أنها  قررت إيقاف كافة الرحلات على كافة خطوط السكك الحديدية الداخلية والخارجية، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أرواح الركاب.

هدوء بالشوارع

وفي السياق ذاته، شهدت سماء الإسكندرية منذ صباح اليوم حالة من الغيامة التي سببتها السحب الكثيفة، فيما شهدت عدد الشوراع والطرق العامة هدوء  وخلت نسبيا من المارة، واغلقت بعض المقاهى أبوابها، فيما خلت الأخري من الزوار.

أحدي كافتيريات طريق الكورنيش- تصوير دعاء جابر
أحدي كافتيريات طريق الكورنيش- تصوير دعاء جابر
توقف حركة الصيد

وفي منطقة بحري، توقفت كافة أعمال الصيد بالميناء الشرقي، وحيث عكف الصيادين عن النزول بالسفن والمراكب الصغيرة إلي مياه البحر، وذلك طبقا لتصريح أشرف زريقة؛ شيخ الصيادين، مضيفا أن سقوط الأمطار لا يتسبب علي أثره وقف حركة الصيد، ولكن قوة الرياح.

وأضاف رزيقة، أنه من المتوقع أن تتوقف حركة الصيد غدا الجمعة لليوم الثاني علي التوالي، وذلك لاستمرار شدة الرياح مع توقعات سقوط أمطار.

مراكب الصيد متوقفة عن العمل بسبب الطقس- تصوير مصطفي حسن
مراكب الصيد متوقفة عن العمل بسبب الطقس- تصوير مصطفي حسن

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إبراهيم سعيد يكشف علاقته بمرتضى منصور
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة