• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

نشرة أخبار “عاصفة التنين” في يومها الأول من ولاد البلد

أعدها: دعاء جابر، إيمان عبد اللطيف، أبو المعارف الحفناوي، بسام عبد الحميد، إيمان القاضي، إسلام نبيل، أبو الحسن عبد الستار

تسببت الأمطار الغزيرة والرياح التي تجتاح محافظات مصر، اليوم الخميس، في انهيار عدة منازل طينية في بعض القرى، وسقوط أبراج كهرباء في عدة مناطق، فضلا عن تعليق قطارات السكك الحديدية مؤقتا، وإغلاق مطار الأقصر، وتكدس حالة المرورة في عدة مدن، وانقطاع مياه الشرب والكهرباء في عدة مناطق.

توقعت هيئة الأرصاد أن يستمر الطقس السيئ، الذي لم يحدث منذ ربع قرن، حتى مساء السبت، فيما قررت رئاسة الوزراء وقف الدراسة وتعطيل الدوام بالمصالح الحكومية والشركات العامة والخاصة، تحسبا لأي تطورات.

طقس سيئ يضرب المحافظات- تصوير: أحمد دريم
طقس سيئ يضرب المحافظات- تصوير: أحمد دريم

مراسلو “ولاد البلد” في مواجهة “عاصفة التنين”

شهدت الإسكندرية، منذ صباح اليو، سقوط أمطار رعدية غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، صاحبها انخفاض درجات الحرارة، وتقلبات جوية شديدة، وسحب كثيفة غطت سماء الثغر، ورياح قوية سببت حركة عنيفة للأمواج، ما جعلها تندفع من الشاطئ إلى طريق الكورنيش العام.

خلت شوارع الإسكندرية من المارة، الذين اختبأوا من الأمطار الغزيرة، فيما أغرقت المياه شوارع كاملة، ويبرز وسط ذلك سيارات الكسح التي تحاول تدارك الأمر بنزح المياه، ووقفت أخرى تتأهب لمواجهة توابع الأمطار.

في الفيوم، أحال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم رئيس الوحدة المحلية لقرية فيديمين للتحقيق، متهما إياه بالتقصيرة فى أعمال إزالة تجمعات المياه من الشوارع وحالة الطرق، والتأكد من تنفيذ خطة التعامل مع سوء الأحوال الجوية.

شهدت أكثر شوراع الفيوم ومراكزها غياب الماراة وإغلاق المحلات التجارية بسبب الطقس السييء وزيادة هطول الأمطار.

وفي عدة شوراع بالفيوم خاصة المراكز، ظهرت تجمعات كبيرة للمياه وإغلاق العديد من الطرق، فضلا عن فصل التيار الكهربائي في العديد من القرى والمناطق، وانهيار سقف مخزن تابع للتربية والتعليم بمنطقة باغوص بالفيوم.

في قنا، سادت موجة من عدم استقرار الأحوال الجوية، بين رياح وعواصف ترابية، منذ فجر الخميس، بالإضافة إلى أمطار غزيرة، مما أدى إلى سقوط أعمدة إنارة وأشجار وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بالمحافظة.

في نجع حمادي، سقط 33 شجرة و52 عمود كهرباء، وانهار 8 منازل، ولقي طفل مصرعه، وأصيب 5 أشخاص آخرين، وسقط مئذنتي مسجدين بقرية الكرنك بمركز أبو تشت وأخري بقرية السلامية بمركز نجع حمادى، كما تسببت الرياح في اندلاع 7 حوادث حريق، و3 حوادث طرق أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 4 آخرين.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن تجهيز معسكرات إيواء عاجلة في عدة مناطق بقنا، أبرزها منطقة المعنا، لمواجهة الطقس السيء.

رغم سوء الأحوال الجوية وتحذيرات الأرصاد الجوية، إلا أن السائحين والزائرين توافدوا اليوم الخميس بأعداد كبيرة على المواقع الأثرية المختلفة بالأقصر، بلغت نحو 3 آلاف سائح زاروا المحافظة اليوم.

في الوقت ذاته، أعلن محسن الشامى مدير عام إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة الأقصر، عن غلق مطار الأقصر الدولي وتغيير مسار كافة رحلات الطيران المقرر هبوطها بمطار الأقصر، لتهبط بمطار الغردقة بسبب عدم وضوح الرؤية ولضمان هبوط آمن للطائرات ، فضلا عن غلق الطريق الصحراوي الغربي والشرقي ما بين الأقصر وقنا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفكار اﻻعتذار عن إقامة حفل زفاف
التالى الصين تعلن حصيلة إصابات ووفيات كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة