• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
مكاسب البرازيل من أزمة كورونا -
وكالة: أمريكا ترحب باتفاق "أوبك" وحلفائها -
توقيف ضابط كويتي بتهمة الاتجار بالبشر -

الأوكازيون الشتوي ينعش السوق السكندري.. ومواطنون: أملنا لشراء ملابس جديدة

الأوكازيون الشتوي ينعش السوق السكندري.. ومواطنون: أملنا لشراء ملابس جديدة
الأوكازيون الشتوي ينعش السوق السكندري.. ومواطنون: أملنا لشراء ملابس جديدة

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء الأوكازيون الشتوي ، بعدما أعلن وزير التموين علي المصيلحي عن مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس 2020، لزيادة استفادة المواطنين والتجار من عروض “الأوكازيون”.

وبدأت فترة التصفية الموسمية الأولى لـ”الأوكازيون الشتوي”، في الـ27 من يناير، ومستمرة حتى الـ21 من مارس من الشهر الجاري، حيث تعد المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر يرغب في المشاركة، يجب عليه الحصول مسبقًا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية، حسبما أوضحت وزارة التموين.

يرصد “إسكندراني”، حالة البيع والشراء خلال الأوكازيون، لمعرفة متوسط الأسعار، ونسبة المبيعات.

التجار: المبيعات زادت بنسبة 30% منذ بدء الأوكازيون

محمد فرغلي، صاحب إحدى المحلات التجارية بمنطقة المنشية، وسط الإسكندرية، يوضح لـ”إسكندراني”، أن منذ بدء الأوكازيون في شهر يناير، وبدأت نسبة المبيعات في الزيادة بشكل ملحوظ، بعدما كانت هناك حالة من الركود واضحة في المبيعات.

وأرجع فرغلي، نسبة الزيادة في المبيعات إلى انخفاض الأسعار بنسب تصل إلى 50%، ما دفع المواطنين إلى الإقبال على الشراء، والاستفادة من انخفاض الأسعار الكبير، أما عن سبب ارتفاع الأسعار، فأشار إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار هو ارتفاع أسعار الاستيراد، وزيادة الضرائب والإيجارات وأجور العمالة، ما يؤدي إلى زيادة ارتفاع المنتجات على العملاء.

بينما أوضح هاني عباس، موظف بإحدى المحلات التجارية بمول سان ستيفانو، شرق الإسكندرية، أن الأوكازيون تسبب في زيادة المبيعات بنسبة تصل إلى 30% منذ بدايته حتى الآن، ومن المتوقع أن تزيد النسبة في الأيام القليلة المتبقية.

وأشار إلى أن نسبة الخصم وصلت إلى 50%، فقطعة الجاكيت على سبيل المثال نزل سعرها من 700 إلى 450 جنيه، أما أسعار القمصان أو البناطيل، فنزل أسعارها من 450 إلى 255 جنيها، وكذلك باقي الملابس سواء الحريمي أو الرجالي أو الأطفال.

مواطنون: “الأوكازيون” أملنا لشراء ملابس جديدة من العام للعام

مع زيادة وارتفاع أسعار الملابس بشكل ملحوظ، أصبح “الأوكازيون” هو النافذة الوحيدة لكثير من الأسر السكندرية متوسطة الحال لشراء ملابس مناسبة، وهذا ما أكدة غادة عبد الرحمن، شابة تعمل في إحدى شركات القطاع الخاص، حيث أكدت لـ”إسكندراني”، أن الأسعار في الأوكازيون تصبح مناسبة إلى حد كبير، ما يدفعها هي وأصدقائها لانتظار فترة الأوكازيون وشراء الملابس المناسبة لهن.

لمن يختلف رأي غادة، عن رأي الشاب شادي عاطف، الذي يعتبر أن “الأوكازيون”، يعد بوابة الأمل للطبقة المتوسطة لشراء ملابس مناسبة لهم، “الأسعار بقت غالية جدا، أقل جاكيت بيعدي الـ1000 جنيه، وعلشان كده بنستنى الأوكازيون، ونشتري في الحاجات المناسبة اللي محتاجنها”، هكذا عبر شادي عن ما يفعله خلال فترة الأوكازيون.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحميل قالب بحث رسمي من وزارة التربية والتعليم لجميع المراحل
التالى قالب بحث للطلاب من ثالثة ابتدائي لثالثة اعدادي جاهز للتسجيل بصيغة وورد للتعديل علية