• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
المفاضلة بين نيمار ولاوتارو! -
برشلونة لا يحتاجه! -
غلاف موندو : نيمار ولاوتارو معاً -
مستقبل غامض في ريال مدريد -
١٠ مرات البطولة راحت من ليفربول بسبب النحس -
١٠ لاعبين يكرهون جوزيه مورينهو -

ألوان الوطن | "ألف ليلة وليلة".. بأيدي متحدى الإعاقة حول العالم بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | "ألف ليلة وليلة".. بأيدي متحدى الإعاقة حول العالم بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | "ألف ليلة وليلة".. بأيدي متحدى الإعاقة حول العالم بالبلدي | BeLBaLaDy

ليلة من ألف ليلة، تعيشها جمعية الفن الخاص، ليس فقط لافتتاح معرضها السنوى، بمشاركة فنانين ذوى احتياجات خاصة من مصر ودول العالم، وإنما لاحتواء الأعمال الفنية على مشاهد مستوحاة من قصص «ألف ليلة وليلة».

المعرض السنوى السابع تشهده نقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا، فى الفترة من 22 وحتى 27 فبراير الحالى، يحتوى على أعمال مختلفة حسب الدكتورة نادية العربى، المدير التنفيذى لجمعية الفن الخاص، واستشارى العلاج بالفن، عبارة عن جدارية تضم 63 عملاً لفنانين مختلفين، عبارة عن مربعات أشبه بفن «الموزاييك»، و30 لوحة على ورق بألوان الزيت أو القماش ومجسّمات ثلاثية الأبعاد لمسرور وشهريار وشهرزاد.

فى السنوات السابقة، تناول المعرض قضايا علمية وموضوعات خاصة بالتراث، وأراد القائمون على جمعية الفن الخاص هذا العام اختيار موضوع يحمل جانباً ترفيهياً وآخر إبداعياً، يذكر المشاركين بالمضامين الجميلة الهادفة، بعيداً عن ضجيج الكمبيوتر والأجهزة المحمولة التى يرتبطون بها الآن. فى رأى «نادية»: «الغرب الآن يتناول قصص التراث العربى، مثل مصباح علاء الدين وغيرها، فالأولى أن نتناولها ونعزّزها فى وجدان الجيل الحالى».

ذوو قدرات من أمريكا، والسويد، ودول شرق آسيا، والكويت، والإمارات، والسعودية ومصر، شاركوا بأعمال رائعة، حسب وصف «نادية»، رغم إعاقاتهم المتفاوتة وأعمارهم التى تتراوح بين 9 و40 عاماً: «لوحات مجسّمة بالخرز أعدّها مكفوفون، وشارك الصم والبكم بلوحات مميزة بألوان الزيت وعلى القماش، أما أصحاب الإعاقات الذهنية، فشاركوا بالفن التلقائى».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساهمات مصممي الأزياء والعلامات التجارية في معركة مكافحة "كورونا"
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة