• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

حبل المشنقة ينتظر 14 متهما في حوادث متعددة بنجع حمادي

حبل المشنقة ينتظر 14 متهما في حوادث متعددة بنجع حمادي
حبل المشنقة ينتظر 14 متهما في حوادث متعددة بنجع حمادي

 نظرت محكمة جنايات نجع حمادي، هذا الأسبوع، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وأمانة سر أبو المعارف عبد الشافي، ومحمد وزيري وأسامة الأمير ، عددًا من القضايا، التي أصدرت فيها حكمها، بمعاقبة متهمين في جرائم قتل واغتصاب.

إحالة أوراق 3 متهمين للمفتي خطفوا طالب جامعي من سوهاج وقتلوه في قنا

تعود أحداث القضية إلى نوفمبر 2013، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوتشت، بلاغًا بالعثور على جثة نور محمود عابدين، 20 عامًا، مقيم البلينا، طالب بالمعهد الفني للبترول، في احدى المناطق الصحراوية التابعة لمركز أبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث وقتها برئاسة العميد أحمد فجر رئيس فرع البحث الجنائي، والعقيد جمال سالمان، وكيل فرع البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب الواقعة طارق.ر.ع، وعبدالرحيم.ص.ع، وعلي.ر.ص، وحمدي.ر. ص، خطفوا المجني عليه بقصد طلب فدية من أهله مقابل إطلاق سراحه.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 7869 لسنة 2014 جنايات أبوتشت، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهم الأول والثاني والثالث، بإحالة أوراقهم إلى المفتي ، وتحديد جلسة مارس المقبل للنطق بالحكم ونظر محاكمة المتهم الرابع.

حبل المشنقة ينتظر العشيقان

كما أحالت المحكمة أوراق ربة منزل وعشيقها إلى المفتي، لقتلهما الزوج، لاستكمال علاقتهما الآثمة.

تعود أحداث القضية إلى 5 يونيه 2019، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت، شمالي قنا، على جثة سمير أحمد عبد اللطيف، 28 عامًا، نجار مسلح، ومقيم البلينا سوهاج، بها طعنات بالرقبة وفي أنحاء متفرقة بالجسم، على الطريق الصحراوي ناحية خوالد أبوشوشة التابعة لدائرة مركز أبوتشت.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، محمد.م.ح، 24 عامًا، سائق، وأسماء.ا.ع، 24 عامًا، ربة منزل زوجة المجني عليه، قاما بقتل المجني عليه، بسلاح أبيض، حتى يخلو لهما استكمال علاقتهما الغير شرعية، وقاما باستدراجه لطريق صحراوي بمركز أبوتشت، وقتله، للتخلص منه.

تم ضبط المتهمان، اللذان اعترفا بارتكاب الواقعة، في التحقيقات، وإحالة القضية الني حملت رقم 6932 لسنة 2019 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 531 لسنة 2019 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي أحالت أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي للحصول على الإذن الشرعي في إعدامهما وحددت جلسة مارس المقبل للنطق بالحكم.

قتلوا مزارعًا وحمارًا

تعود أحداث القضية إلى 22 سبتمبر 2019، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين أحمد.خ.م، وسلام.م.خ، وعمرو.ا.خ، وعبدالرحيم.ع.ع، ورمضان.ا.ع، وخلف.م.س، ومحمود.ا.خ، تهمة قتل محمد حسين حسانين، كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة حيازة أسلحة وذخائر ، وقتل دابة عمدًا واتلاف موتور مياه.

وكشفت تحريات المباحث، أنه أثناء عودة المزارع من أرضه، مستقلًا حماره، ومعه موتور مياه، أطلق عليه المتهمون النيران، مما أدى إلى مقتل المجني عليه، والحمار، واتلاف موتور مياه، بسبب خلافات ثأرية بين عائلة المجني عليه وعائلة أخرى بالقرية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 14984 لسنة 2019 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 1265 لسنة 2019 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي برأت المتهم السادس، وأحالت أوراق المتهم الأول والثاني والثالث والرابع، إلى المفتي، وحددت جلسة مارس المقبل، لنظر محاكمة باقي المتهمين، والنطق بالحكم بعد صدور إذن من فضيلة المفتي.

الإعدام والمؤبد لـ 4 متهمين في اشتباكات «الجبارنة»

وعاقبت المحكمة 4 متهمين بالإعدام والمؤبد  لاتهامهم بقتل مزارعين، بسبب خلافات ثأرية بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت.

تعود أحداث القضية إلى 22 سبتمبر 2017، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين خليل.ع.ا، وصادق.ع.ص، وخالد.ف.ص، ومرزوق.ع.ص، تهمة قتل محمد عبدالنعيم عبدالحكيم، وجابر عبدالمبدي محمد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، واتلاف منزل المجني عليه أحمد عبدالمبدي محمد، كما وجهت النيابة العامة للمتهمين حيازة أسلحة وطلقات نارية، واطلاق أعيرة نارية داخل قرية، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتي ” الخطبة والجوالين” المنتمين لعائلة الجبارنة، بقرية الكرنك.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 19827 لسنة 2017 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 3363 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقًا وباقي المتهمين بالسجن المؤبد.

الإعدام لشقيقين قتلا مزارعًا بسبب الثأر في الحسينات

تعود أحداث القضية إلى 17 يوليو 2018، عندما تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا، بمصرع عبدالناصر بدوي السمان، 47 عامًا، مزارع، إثر إصابته بطلقات نارية، بنجع قنبر التابعة لقرية الحسينات في أبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث، أن مرتكبي الواقعة، عمار.ف.ع، وعديل.ف.ع، أطلقا النيران على المجني عليه بسبب خلافات ثأرية بين عائلتي ” أبو ضيف واسماعيل”.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 13699 لسنة 2018 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 3629 لسنة 2018 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهمين بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي.

معاقبة المتهمين  في جريمة شارع 22 ببركة

تعود أحداث القضية إلى 23 أبريل 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي بلاغًا بمقتل محمد حشمت فهمي، 19 عامًا، ومحمود محمد أحمد مرسي، 28 عامًا، وشقيقه علي، وإصابة محمد عبادة محمد، 20 عامًا، بعد إصابتهم بطلقات نارية، مقيمين بشارع 22 قرية بركة بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة “عزالدين . م – 23 عامًا”، سائق، و”محمد . ع – 17 عامًا”، طالب، و”محمد . ر – 18 عامًا”، طالب، و”محمد.ع.ع، 23 عامًا”، عامل، بعدما أطلق المتهم الأول النيران على المجني عليهم، في وجود باقي المتهمين في مسرح الجريمة للشد من أذره.

وأوضحت التحريات أن مشادات كلامية وقعت بين المجني عليه الأول وطفل يبلغ من العمر 13 عامًا، يعمل عنده في الأعمال الحرة بسبب خلافات بينهما، فقام الطفل بالاتصال بشقيقه الأكبر ليُخبره بما حدث وأنه تعرّض للسب والضرب، مما أدى إلى قيام شقيقه بالذهاب إلى مكان تواجد المجني عليه في شارع 22 بقرية بركة ومعه آخرين، وأطلق على المجني عليه النيران ببندقية خرطوش، مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وعقب سماع إطلاق النيران هرول المحيطين، وبينهم شقيق المجني عليه وخطيب شقيقته، إلى موقع الحادث، وفور رؤية المتهم لهم حاول الهرب، فأطلق النيران بصورة عشوائية مما أسفر عن مصرع 2 آخرين وإصابة ثالث بطلقات نارية.

وتمكنت قوة أمنية من القبض على المتهمين، وأخلت النيابة العامة سبيلهم بكفالة مالية، وأحالت القضية التي حملت رقم 16584 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 2231 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقا ، والسجن 15 سنة للمتهم الثاني، وبراءة المتهمين الثالث والرابع من التهمة المنسوبة إليهما.

ينشر موقع ولاد البلد البيانات الإعلامية الصادرة عن جهات رسمية كما هي، دون أدنى مسؤولة عن المعلومات أو الأخطاء اللغوية التي ترد في البيانات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | "قفش دولارات واتفسح من غير شغل".. المصريين بيحسدوا حكم القمة 119 بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى مصادر حكومية : قرار تعطيل الدراسة غدا يشمل المعلمين أيضا