• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | فيديو: كرة نار هائلة.. انفجار نيزك في سماء إنجلترا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | فيديو: كرة نار هائلة.. انفجار نيزك في سماء إنجلترا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | فيديو: كرة نار هائلة.. انفجار نيزك في سماء إنجلترا بالبلدي | BeLBaLaDy

انفجر نيزك في سماء مدينة دربي البريطانية، مساء أمس، واستطاع رجل بريطاني يعيش في موقع سطوعه التقاط مشاهد رائعة توثق هذا الحدث الصعب رصده.

واستطاع رجل يدعى جاري روجرز، يبلغ من العمر 52 عاما، أن يرصد النيزك المنفجر في السماء من خلال كاميرا المراقبة المُثبتة في جرس باب منزله في دربي، ليلة الاثنين، بحسب "BBC".

مشاهد انفجار النيزك في سماء إنجلترا التقطت الساعة 11:30 مساء أمس

تم التقاط مشاهد انفجار النيزك في السماء في حوالي الساعة 11:30 مساء أمس، وشاهدها "جاري" بعدما فحص هاتفه عقب تلقي إخطار من تطبيق متصل بكاميرا الجرس، وعندما فحص اللقطات، صُدم عندما رآها.

وقال جاري روجرز: "لم أستطع أن أصدق عيني عندما رأيتها وتساءلت: ما هذا؟ واعتقدت أنها بالتأكيد ليست ألعابا نارية، لم أر أبدًا ألعابا نارية تضيء في الأفق بمثل هذا الشكل، كان مثل كرة نار هائلة".

ويعتقد الخبراء في المركز الوطني للفضاء في إنجلترا أن ما التقطه جاري كان شبح نيزك ساطع انفجر في السماء، ووقال روب داوز، رئيس مرصد "شيروود" في ليستر: "كان السيد روجرز محظوظًا جدًا للحصول على مثل هذه الصورة المدهشة، لكن المدهش أكثر هو عدد هذه الأجسام التي تنفجر في الجو خلال السنة".

التقطت مشاهد انفجار النيزك أمس، وتحديدا في منطقة تافيستوك في "بليموث" بإنجلترا، إذ استمر مساره عبر السماء لمدة 25 ثانية.

وقال الخبراء إنه قد اشتعلت فيه النيران على بعد 50 ميلًا من سطح البحر، وهو متجه نحو المحيط الأطلسي بسرعة 16 ميلًا في الثانية، وهي سرعة بطيئة نسبيًا.

في العام الماضي، أثار نيزك ملتهب حالة من الذعر في الدولة الغربية حيث رأى شهود عيان شظايا تتساقط، وخشوا أن تكون طائرة تحطمت، فأسرعت شرطة ديفون وكورنوال بطائرتين هليكوبتر، مع مروحية من خفر السواحل للبحث عن الحطام، ولكن في النهاية أدركوا أنه نيزك انفجر.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الثلاثاء
التالى ألوان الوطن | لماذا ترتفع معدلات الوفاة بعد منتصف الليل؟.. تعرف على "ساعة الذئب" بالبلدي | BeLBaLaDy