• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | بعد انتشار كورونا.. مصري في الصين: "مش بياكلوا كلاب ولا شوربة خفافيش" بالبلدي | BeLBaLaDy

شائعات عدة تداولها البعض عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع في مختلف دول العالم، خلال الآونة الأخيرة، ارتبطت ارتباطا وثيقا بأزمة فيروس كورونا المستجد في الصين، أكد المصريون وأبناء الجاليات العربية المقيمون هناك، عدم صحتها، وحرصوا على نفيها عبر صفحاتهم الشخصية، منعا لتفاقم الأزمة بفعل الشائعات.

"الصينيون مش بياكلوا كلاب ولا فئران"، هكذا بدأ هيثم طلحة، عضو منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، حديثه لـ"الوطن"، عن أبرز الشائعات التي انتشرت بشكل كثيف مؤخرا بعد ظهور فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه كلام غير صحيح، وإنما توجد بعض المناطق المحدودة جدا في قرى الصين تأكل الخفافيش أو"شوربة الخفافيش".

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

569fdf37a3.jpg

 

ce0ecf4b67.jpg

الأعداد المهولة التي جرى تداولها عن ضحايا كورونا في الصين، شائعة أخرى نفاها "طلحة" المقيم في مدينة جوانزوا الصينية، منذ 8 سنوات: "تداول البعض أخبار عن وفاة مئات الآلاف بل والملايين من الشعب الصيني، وهذا غير صحيح، والحكومة الصينية أكدت أن الأعداد لم تتجاوز المئات".

أعراض كورونا

لفيروس "كورونا" اسم آخر هو "متلازمة الشرق الأوسط"، وهو عبارة عن فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة، بحسب موقع منظمة الصحة العالمية.

ووفقا المنظمة الصحة العالمية، فإن فيروسات كورونا تضم أكثر من 30 فيروسا، مكونة من قسمين فرعيين، والذي جرى اكتشافه لأول مرة عام 1965، ومن أشهر أنواعها والمنتشر حاليا في الصين، هو متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد، المعروف باسم "سارس"، الذي تفشى في آسيا في عام 2003، وانتشر في بلدان في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوروبا، والذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 650 شخصا في الصين قبل احتوائه بنجاح.

بداية ظهور الفيروس

ظهر الوباء الفيروسي كورونا، للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، وأودى بحياة أكثر من 300 شخص وانتشر ليصل إلى عدد من دول أوروبا.

ومنذ ظهور الفيروس وانتشاره، اتخذت الصين إجراءات غير مسبوقة لمواجهته، بدأتها بعزل مدينة ووهان، منشأ الفيروس، عن العالم الخارجي، وألغت الرحلات الجوية إليها وقطعت الشوارع والسكك الحديدية المؤدية إليها، إضافة إلى فرض قيود سفر على نحو 35 مليون صيني.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | القمر بدرا بالسماء.. تعرف على أطواره وأصل كلمة "قمر 14" بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy