• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

متحدث الكيان الصهيوني ينعى نادية لطفي بهذه الكلمات

متحدث الكيان الصهيوني ينعى نادية لطفي بهذه الكلمات
متحدث الكيان الصهيوني ينعى نادية لطفي بهذه الكلمات

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 20:26

نعى أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الكيان الصهيوني، الفنانة الراحلة نادية لطفي التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 89 عام.

ونشر أفيخاي صورة الراحلة، وعلق عليها قائلا: "بمزيد من الحزن والأسى رحلت عنّا الفنانة القديرة نادية لطفي التي قدمت أعمالًا سينمائية خالدة، كما قدمت للإنسانية أعمالًا عظيمة في تاريخ السينما المصرية من بينها النظارة السوداء والسمان والخريف وأبي فوق الشجرة. وتعد بحق من أهم ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية ونحن في إسرائيل اعتدنا متابعة افلامها كل يوم جمعة عبر شاشة التلفاز الاسرائيلي بالإضافة الى عرض أفلامها في دور السينما في البلاد".

يشار إلى أن نادية لطفى ولدت عام 1937 وأدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب؛ لتقدم فيلم "سلطان" مع النجم فريد شوقي عام 1958.

وتألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى وقدمت عددًا كبيرًا من الأعمال، وعرفت بنشاطها الوطنى والإنساني منذ شبابها، فكان لها دور مهم في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب، وقدمت مسلسل "ناس ولاد ناس" آخر أعمالها عام 1993 لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بكين تتهم وزير الخارجية الأمريكي بـ"التشهير بالصين"
التالى في اليوم العالمي للسرطان.. تعرفي على أخطر الأورام