• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | لويزا ومحمد الدرة.. أعمال فنية للراحلة نادية لطفي دفاعا عن القدس بالبلدي | BeLBaLaDy

لم تغفل الفنانة نادية لطفي القضايا السياسية طيلة حياتها، فجانب الأعمال الفنية الرومانسية والكوميدية شاركت الراحلة في أعمال فنية تصنف على أنها سياسية أو تاريخية، من منطلق وعي الفنان بقضايا مجتمعه.

"لويزا" التي عالجت "عيسى العوام"، دافعت عن القدس في أوبريت فني شاركت به في عام 2000، للمطالبة بعودة القدس وفلسطين إلى المسلمين. 

فيلم الناصر صلاح الدين

دافعت الفنانة الراحلة عن القضية الفلسطينة، وظهر دعمها واضحا بمشاركتها في الفيلم التاريخي "الناصر صلاح الدين"، والذي جرى إنتاجه عام 1963.

a156cbc547.jpg

لعبت "نادية" دور رئيسة وحدة الممرضات بين صفوف الصليبيين، أثناء قيادة ملك انجلترا، ريتشارد قلب الأسد، والأمير كونراد، حملة صليبية ضد الشرق بإيعاز من فريجينيا، والتي جسدت دورها مريم فخر الدين، بعد هزيمة الصليبين على يد الناصر صلاح الدين، انتقاما للحجاج الذين جرى ذبحهم على يد الصليبيين أثناء ذهابهم إلى مكة.

e1c972d455.jpg

وخلال الفيلم وقعت "لويزا" في حب "عيسى العوام" والذي لعب دوره الفنان صلاح ذو الفقار، وعلى الرغم من أنها في صفوف الصليبين إلا أنها تعاطفت مع القدس ورفضت أفعال "فيرجينيا"، وفي النهاية تزوجت "العوام".

أوبريت القدس هترجعلنا

وانتفضت الفنانة الراحلة دفاعا عن القضية الفلسطينية بعد استشهاد الطفل محمد الدرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في أحضان والده، إذ شاركت في الأوبريت الغنائي "القدس هترجعلنا" والذي جرى إنتاجه عام 2000.

وشارك في الأوبريت أكثر من فنان ومطرب كان أبرزهم محمد هنيدي، أحمد السقا، فاروق الفيشاوي، حكيم، بالإضافة إلى الفنانة القديرة هدى سلطان.

52900f298a.jpg

وأعلن أشرف زكي نقيب الممثلين، وفاة الفنانة القديرة نادية لطفي عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد صراع مع المرض.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | باحثون يبتكرون عضلة روبوتية يمكنها تنظيم درجة حرارتها خلال التعرق بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy