• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

"الصناعة": التبادل التجاري بين مصر وسويسرا ارتفع لـ 917 مليون دولار

"الصناعة": التبادل التجاري بين مصر وسويسرا ارتفع لـ 917 مليون دولار
"الصناعة": التبادل التجاري بين مصر وسويسرا ارتفع لـ 917 مليون دولار

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 17:53

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن حجم التبادل التجارى بين مصر وسويسرا ارتفع العام الماضى ليبلغ 917 مليون دولار مقارنة بنحو 905 ملايين دولار عام 2018.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أن أهم بنود التبادل التجارى بين مصر وسويسرا، تشمل الصناعات الطبية والأثاث والحاصلات الزراعية، والسلع الهندسية والإلكترونية، والصناعات الغذائية والغزل والمنسوجات، والمنتجات الكيماوية والأسمدة.

استضافة مواقع غير محدودة من فوست, أول شركة تقدم خدمات الاستضافة الغير محدودة فى الشرق الاوسط

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها مع المستشار الفيدرالى جى بارميلان، نائب رئيس المجلس الفيدرالى وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسرى والذى يزور مصر حاليا على رأس وفد سويسرى كبير يضم مسؤولين حكوميين وأعضاء من البرلمان السويسرى وعدد من قادة الأعمال لاستعراض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإمكانيات توفير منصة للشركات السويسرية لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة فى مصر.

وأضافت وزيرة الصناعة أن سويسرا تحتل المرتبة الـ 16 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى إذ تساهم بمشروعات يبلغ رأسمالها 2 مليار و144 مليون دولار فى 433 مشروعا، مشيرة إلى أن هناك فرص استثمارية متميزة أمام دوائر الأعمال السويسرية فى السوق المصرى خصوصا فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تبنتها الحكومة لتحسين مناخ الأعمال.

وأكدت جامع حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية المصرية السويسرية لمستويات متميزة، وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب فى مصلحة الاقتصادين المصرى والسويسرى على حد سواء، مشيرة إلى أن هناك فرصا استثمارية كبيرة أمام دوائر الأعمال السويسرية فى السوق المصرى فى المجالات الصناعية والخدمية، ومشروعات الطاقة، والطاقة المتجددة، لتلبية احتياجات السوق المحلى، والتصدير للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الإفريقية.

وأشارت جامع إلى حرص الحكومة بصفة عامة ووزارة التجارة والصناعة خصوصا على توسيع نطاق التعاون مع سويسرا فى مختلف المجالات الاقتصادية، لاسيما فيما يتعلق بدعم التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات تقديم الدعم الفنى للمشروعات الابتكارية، لافتةً إلى أن زيارة الوفد السويسرى للقاهرة تمثل نقطة انطلاق لدعم علاقات الشراكة الاقتصادية وتعزيز مجالات التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين والوصول إلى رؤية مشتركة حول أطر التعاون المستقبلى على الصعيد الاقتصادى وتلبى تطلعات حكومتى ومجتمعى الأعمال بالبلدين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ألوان الوطن | خبير تغذية يحذر من أضرار توابل اللحمة: "قد تسمم الجسم" بالبلدي | BeLBaLaDy