• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

ألوان الوطن | الوقاية درجات.. سر ارتداء وزيرة الصحة بدلة صفراء في مطار العلمين بالبلدي | BeLBaLaDy

بـ"بدلة صفراء" واقية و"كمامة" على الوجه، استقبلت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، المصريين العائدين من الصين في مطار العلمين، اليوم، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد بها.

وتمت متابعة المصريين العائدين من الصين بواسطة أطباء الحجر الصحي، وناظرتهم شرطة الجوازات في المطار، وشددت الوزيرة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للطائرة ذاتها فور وصولها من حيث رشها بالمواد الوقائية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن، لتوفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم.

السنوسي: البدلة البيضاء تستخدم في حال التعامل المباشر مع المريض في غرف الحجر الصحي

 

f6897f7fd0.jpg

9f30ffc1a8.jpg

البدلة التي ظهرت بها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والفريق الطبي المرافق لها، كانت صفراء اللون، عكس ما ظهر به الأطباء داخل غرف الحجر الصحي في الصين لمتابعة حالة المرضى والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وفسر الدكتور أحمد سنوسي، أستاذ علم الفيروسات بجامعة القاهرة، سر اللون الأصفر، والفرق بين ألوان البدلات الواقية، بقوله إن البدلة البيضاء يتم ارتدائها في حال التعامل المباشر في غرف المعزل الصحي، للحصول على أقصى درجة من الأمن والأمان الحيوي، ولا يدخل هذا المكان إلا شخص متخصص في التعامل مع تلك الحالات.

أما اللون الأصفر للبدلة يستخدم في أثناء التواجد بساحة خارجية ومنطقة مفتوحة كما هو الحال في أرض المطار وليست في مكان معزل المريض، وحسب تصريحات السنوسي لـ"الوطن"نرى أحيانا بدلات زرقاء ورمادية اللون وهي مجرد لون لتمييز فئة العاملين أو الموظفين بالمكان ويبقى اللون الأبيض هو الأعلى في درجة الحماية.

وعن مواصفات البدلة الواقية، أوضح السنوسي، أنها تكون مصنوعة من مواد تتميز بمنع دخول أي سوائل أوجزيئات من الهواء الخارجي للشخص، مع  ضرورة أن يكون الجسم مغطى بالكامل وارتداء الشخص قفازات يد طويلة وقناعا واقيا على الوجه، علما بأن منها أنواع للاستخدام مرة واحدة ويتم إعدام البدلة بعد استخدامها، ومنها ما يتم تعقيمه وإعادة استخدامه مرة أخرى.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | تطبيقات خبيثة تدمر الهواتف وتتجسس عليها بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | بشرى للعالم.. أطباء يتوصلون لعلاج كورونا بدوائي الإنفلونزا والإيدز بالبلدي | BeLBaLaDy