• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تحذير من حمام دم في سوريا بالبلدي | BeLBaLaDy -
الاتحاد يفقد نجمه أمام الهلال بالبلدي | BeLBaLaDy -

قرب محول الكهرباء من الكتلة السكنية ينذر بكارثة في نجع عمر

يشكو أهالي قرية نجع عمر، التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي هو، بمركز نجع حمادي، من تواجد محول كهربائي وأسلاك الضغط العالي بالقرب من المنازل، الأمر الذي يهدد حياة الأهالي، مطالبين بنقله إلى منطقة بعيدة عن الرقعة السكنية، في حين أكد المسؤولين بأن الأزمة في طريقها للحل قريبا.

وقال حسام رشاد مطاوع، إنهم متضررون من تواجد محول الكهرباء بالقرب من الكتلة السكنية، بالإضافة إلى وجود أسلاك كهرباء الضغط العالي أعلى المنازل، ما يهدد حياتنا جميعًا، علمًا بأن المحول شهد انفجارات عديدة.

الأسلاك بجوار المنزل| بسام عبدالحميد
الأسلاك بجوار المنزل| بسام عبدالحميد

وتابع أنه تم التقدم بطلب إلى شركة الكهرباء، للعمل على نقل المحول، الموجود وسط المنازل والكتلة السكنية، التي لم تمانع بقرار النقل، نظرًا للخطورة التي يهدد بها أمن وسلامة الأهالي، مطالبين بضرورة اخذ الموافقات اللازمة من الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية.

وأوضح أن الأهالي توجهوا لرئاسة الوحدة المحلية بقرية هو، من أجل التعرف على الأسباب، والإجراءات اللازمة لنقل المحول واستبدال كابلات الضغط العالي الهوائية، بكابلات أخرى أرضية، ولكن تم الإحالة مرة أخرى لمسؤولي الكهرباء، مطالبين بالعمل على إنهاء تلك الأزمة التي تهدد حياة الأهالي.

الأسلاك بجوار المنزل| بسام عبدالحميد
الأسلاك بجوار المنزل| بسام عبدالحميد
ردود المسؤولين

من جانبه، قال مصدر رسمي بهندسة الكهرباء بنجع حمادي – فضّل عدم ذكر اسمه- في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إنه تم عمل المعاينة اللازمة لمحول القرية، خاصة وأن هذا المحول تم إنشاؤه قبل المنازل، وتم إثبات تلك التعديات في محاضر رسمية، وتم إحالة الشكاوى الخاصة بالأهالي لدراسة الحلول اللازمة.

وأشار المصدر، إلى إن اللجنة توصلت أنه حال رغبة الأهالي في نقل المحول وإزالة الخطوط الهوائية الخاصة بكهرباء الضغط العالي، يتم احضار موافقة من الوحدة المحلية بقرية هو، معتمد برسم كروكي بمكان آخر للمحول ومسار الكابل بالإضافة إلى الموافقات اللازمة لتمرير الكابلات.

موافقة السكة الحديد

فيما قال المهندس فراج الوحش، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي هو، في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إنه تم مخاطبة الجهات اللازمة من الكهرباء، والتي أقرت بضرورة إحضار الرسم الكروكي، بعد موافقة السكة الحديد، نظرًا لأن المحول يقع بالقرب من شريط القطار الخاص بمصنع الألومنيوم، ولكن سيتم العمل على حل الوضع في أقرب وقت لأنهاء أزمة الأهالي، بعد عمل الرسوم والمعاينات اللازمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" ولاد البلد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | اعتذر لها فقالت له "أخرس".. ماذا كتب عبد الحليم لأم كلثوم لتسامحه؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | الشرطة تبحث عنه.. ديك هندي يقتل رجلا ويفر هاربا بالبلدي | BeLBaLaDy