• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | الأقنعة المالحة يمكنها قتل فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | الأقنعة المالحة يمكنها قتل فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | الأقنعة المالحة يمكنها قتل فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

قال الكندي هوى جيك أستاذ الطب الحيوي في جامعة "ألبرتا"، إن الأقنعة الجراحية قد تسبب ضررًا أكبر من نفعها، إذا تم التعامل معها بشكل غير صحيح للوقاية من فيروس كورونا، لذلك قام بإنشاء غلاف يمكنه تغيير ذلك الأمر.

مشاكل الأقنعة الجراحية للحماية من الفيروس 

وأوضح "جيك" أن هناك مشكلتين رئيسيتين فى استخدام الأقنعة الجراحية للحماية من الفيروس، الأولى أن هذه النوعية من الأقنعة قادرة على التقاط قطرات ماء محملة بالفيروس العالق بها، لينتشر الفيروس في الجهاز التنفسي، والثانية هي أن هذه الأقنعة قد تحجب بعض الفيروسات، إلا أنها لا تقتلها، لذلك عندما يقوم الأشخاص بإزالة الأقنعة المستخدمة، يمكن أن تنتقل الفيروسات منها إلى أصابع المستخدم أو غيرها من الأسطح التي تم لمسها بشكل شائع.

ومع وضع هذه المشكلات في الاعتبار، صمم جيك، وفريقه البحثي، طبقة لقتل الفيروسات يمكن تطبيقها على مواد ترشيح القناع التقليدية، وتتكون هذه الطبقة بشكل أساسي من نوعين، هما "كلورايد الصوديوم"، وكلورايد البوتاسيوم"، فعندما تتلامس قطرة من أي حجم مع الطلاء تذوب الأملاح فيها، وبينما تتبخر هذه القطرة، تتبلور الأملاح الذائبة داخلها، وتعمل حواف بلورات الملح على صيد الفيروسات وقتلها.

وقال جيك "لقد اختبرنا نظامنا على 3 فيروسات مختلفة من الإنفلونزا، وأظهرنا أن الفيروس الموجود على سطح قناع ملوث مغلف، يتم تحييد نشاطه في غضون 5 دقائق ويقضي عليه بالكامل خلال 30 دقيقة".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشريح جثة صاحب محل بعد ما ضبطه عامل فى احضان زوجته بالبساتين
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة