• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تركت لتموت.. حبس صينية بمنزلها عقب عودتها من بؤرة كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy

انتشر مقطع فيديو على موقع التدوينات القصيرة تويتر يظهر ما يبدو أنه مجموعة من الرجال، يقال إنهم من السلطات الصينية، يرتدون ملابسا سوداء، ويضعون قضبانا حديدية أمام باب منزل امرأة عادت لتوها من مدينة ووهان الموبوءة "مدينة كورونا".

c1b8c27398.jpg

يمكن سماع صوت المرأة وهي تصرخ، بينما الرجال يضعون القضبان الحديدة على الباب، الذي ثبتت بجانبه لافتة مكتوب عليها: "هذه الأسرة رجعت من "ووهان"، يرجى الابتعاد وعدم الاتصال بهم"، فيما وصف بأنه سياسة صينية في التعامل مع كل من كان متواجدا بمدينة "ووهان" ورجع إلى مدينته أو قريته الأصلية، وفقا لما نشرته صحيفة "The Sun" الإنجليزية.

ويعتقد البعض أن المقطع تم تصويره في مدينة "نانتونج"، بمقاطعة "جيانجسو"، وإن كانت سياسات الحكومة الصينية وسيطرتها ورقابتها على جميع وسائل الاتصالات، وأبرزها الإنترنت، جعل من عملية تحديد مكان التصوير بدقة شيئا شديد الصعوبة.

8d80f65c44.jpg

وقال أحد الناشطين الصينين إن سياسة حصار العائدين من "ووهان" داخل منازلهم، وتركهم حتى يموتوا بسبب المرض أو بسبب الجوع والعطش، هو أمر منتشر في الصين، وتمارسه السلطات الصينية على نطاق واسع، كما بدأت مجموعات من المدنيين، الذي كونوا ما يشبه الجماعات المسلحة أو العصابات، في اتباع سياسة مماثلة، وحصار المرضى والعائدين من "ووهان" داخل المنازل، ومنع تقديم أي مساعدات لهم.

9915ac6722.jpg

إضافة إلى حصار العائدين من "ووهان" داخل المنازل، يتهم الناشطون الصينيون الحكومة الصينية بإهمال حالة الكثير من المصابين، ومنع أي مساعدات طبية عنهم، كما أكدت بعض المصادر أن كل من ينقل أي معلومات أو صور توضح الحالة داخل المدن والمستشفيات الصينية، أو حتى تقدم صورة واضحة عن تطورات المرض، يتم القبض عليه فورا.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | بسبب "كورونا".. راكب يثير الذعر على طائرة أمريكية بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى ألوان الوطن | الأقنعة المالحة يمكنها قتل فيروس كورونا بالبلدي | BeLBaLaDy