• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

آخرها "كورونا".. مستقبل وطن يجوب الوزارات لبحث الملفات الشائكة

آخرها "كورونا".. مستقبل وطن يجوب الوزارات لبحث الملفات الشائكة
آخرها "كورونا".. مستقبل وطن يجوب الوزارات لبحث الملفات الشائكة

الاحد 02 فبراير 2020 | 14:41

في السابقة الأولى من نوعها، يسعى حزب سياسي لاختراق كافة الملفات الشائكة التي تهم حياة المواطن البسيط، والتي تساهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن كاهله، وكأن "مستقبل وطن" برئاسة المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، يريد أن يترك إشارة آمل في نفوس المواطنين بأن عام 2020 هو عام المواطن البسيط، خاصة وأنه يحرص بشكل مستمر على إيجاد بعض الحلول الجذرية للأزمات واختراقها قبل الكيانات الأخرى، بالتعاون مع الحكومة الجديدة لمصطفى مدبولي.

آخرها فيروس كورونا

وكان آخر هذه الأمور اليوم الأحد، حيث يعقد حزب مستقبل وطن، ندوة تثقيفية تنظمها أمانة التدريب والتثقيف المركزية؛ لمناقشة "فيروس كورونا الجديد" وكيفية الوقاية والعلاج منها، ويأتي ذلك بعدما كشفت السلطات الصينية، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد

الأمر لم يُكن مثير للدهشة على الإطلاق خاصة وأن الجميع يدرك جيدًا حزب مستقبل وطن هو الأكثر انتشارًا والأول على الساحة السياسية، حيث حرص الحزب في مطلع عام 2020 على مناقشة خطة وزارة المالية حول "خطوات الإصلاح الاقتصادي وأثرها على السياسة المالية والخطوات التي تمت في دمج الاقتصاد الموازي بالاقتصاد الرسمي للدولة".

وضع مصر على الخريطة العالمية

ففي البداية، قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن الإصلاحات الاقتصادية انعكس أثرها على المجتمع المصري، والإجراءات كانت تستوجب قرار جرئ، خاصة في ظل تدهور الأوضاع بشكل كبير قبل 2013، كما أنه في ظل هذا التردي حمل الرئيس عبد الفتاح السيسى، على عاتقه هذه المسئولية، من أجل النهوض بالأوضاع مرة أخرى، ووضع مصر على الخريطة العالمية في الاقتصاد والاستثمار.

وأوضح "رشاد"، أن الشعب المصري كان له دور كبير في خطوات الإصلاح الإقتصادي، خاصة وأن هناك العديد من الدول التي فشلت في إتخاذ مثل هذا القرار الشجاع، وهذا ما يؤكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، في جميع لقاءاته، مؤكدا أن المصريين يقفون جميعهم صفا واحدا فى وجه التحديات.

الأوضاع قبل 2011 اختلفت كثيرًا عن بعدها

كما استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الوضع الاقتصادي، والإصلاحات الإقتصادية والإجراءات، والخطوات الأخيرة، قائلا: الأمور لا تقاس بالأرقام فقط، حتى لا يتم ظلم أحد، ولكن تقاس بالظروف التي تقاس فيها الأرقام، مشيرًا إلى أن الأوضاع قبل 2011 اختلفت كثيرا بعد هذا التاريخ، حيث كان يوجد ما يقرب من مليون مصري يعملون في ليبيا، ويدرون مصدر للعملة الصعبة، وقطاع السياحة كان يوفر ما يقرب من 3 مليون فرصة عمل فى مختلف القطاعات المتعلقة بالسياحة، فى كل الأنشطة، وفجأة انقلبت الأوضاع رأسا على عقب.

وأشار وزير المالية، إلى أن الأوضاع بعد 2011 شهدت تدهور في ملف الصحة، والكهرباء، وكثافة المدارس، نتيجة عدم توزيع معدلات النمو بشكل عادل على ملف الخدمات، وبدأ النمو بالسالب، حيث تم غلق الكثير من المصانع، وبعض القطاعات شهدت تدهور كبير، وفى عام 2013 اشتدت أزمة الكهرباء، نتيجة عدم وجود عملة صعبة، ومعاناة المستثمرين، متابعا:" وصلنا لمرحلة اللادولة وقيل عن مصر أنها دولة فاشلة".

نهضة حقيقية في كافة الاتجاهات

بينما ناقش الحزب خطة وزارة الإسكان الرؤية المستقبلية للمجتمعات العمرانية للدولة المصرية، وتناول اللقاء خلال ورشة العمل الحوارية التي أدارها النائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد بالحزب، ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، والنائب يسري المغازي أمين أمانة شؤون الإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن، الاستماع لرؤية الوزارة بشأن الرؤية المستقبلية للمجتمعات العمرانية في الدولة المصرية.

وفي بداية اللقاء، أكد "رشاد"، على إن القيادة السياسية تتبنى حدوث نهضة حقيقة في كافة الاتجاهات، والسنوات الأخيرة خير دليل على ذلك وتحقيق إرادة سياسية حقيقة على أرض الواقع، ومجال الإسكان شهد طفرة حقيقة كقطاع حيوى هام.

مش هنجح لوحدي.. وآليات جديدة للري

كما أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال تواجده داخل حزب مستقبل وطن، خلال مناقشة تطوير وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى ضوء الخطة العامة للدولة، على أن الوزارة دورها في جانب كبير منه خدمي، قائلا:" مش هنجح لوحدى".

وأضاف الوزير، أن الإرشاد الزراعى والتعاونيات من أبرز الملفات، حيث أصبحت علاقة الفلاح بالتعاونيات الحصول على " شيكارة " الكيماوى، والتعاونيات لديها مقدرة للقيام بالدور الملموس، ولابد أن يكون هناك دور تشاركي بينها وبين المزارع للقيام بدورها كما ينبغي.

وأكد الوزير، أن هناك آليات جديدة لمنظونة الرى، منتقدا استمرار الرى بالغمر، مؤكدا على ضرورة وضع رؤية لتغيير ثقافة المواطنين فيما يخص الموارد المائية ، قائلا:" الناس بترش المياه بالخرطوم حتى الآن، ولابد من تسليط الضوء على كيفية ترشيد استهلاك المياه".

وشدد "القصير" ، على ضرورة القضاء على أزمة تفتيت الحيازة الزراعية، وأن هذا الأمر من أبرز الملفات التى تحظى بأهمية كبرى داخل الوزارة، خاصة وأن الزراعات المجمعة تهدف للحفاظ على الموارد المائية، ومساعدة الفلاح رفع مستوى الإنتاجية، وزيادة التسويق.

الخطاب الديني أمرا أولته الدولة أهمية

وناقش "مستقبل وطن" دور الخطاب الديني الوسطي في بناء الشخصية، وتناول ورشة العمل الحوارية التي أدارها النائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، والنائب يحيى عيسوى أمين شؤون العلاقات الحكومية، مجهودات الوزارة في مسألة تجديد الخطاب الديني.

وفي بداية اللقاء، أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، أن تجديد الخطاب الديني، أمرا أولته الدولة أهمية كبيرة، لاسيما وأن الكلمة من أقوى الأدوات لبناء المجتمع بناءا صحيحًا، مشيدا بجهود وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في تنوير المجتمع وجهوده في تجديد الخطاب الديني.

الجماعات ترى أنها الممثل الحقيقي للدين

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أننا بين ثقافة النور والظلام، والآن دور ثقافة النور مهم ودور الأحزاب مهم، كاشفا عن تقدم الوزارة مقترحا بشأن الحديث عن دور الأحزاب السياسي والثقافي في هذا الصدد لمكتب رئيس الجمهورية ، وذلك منعا للبحث عن ثقافة الظلام".

كما تطرق وزير الأوقاف إلى دور الجماعات المتطرفة في تشويه صورة الدين، بسبب تشددهم، لتفريقهم بين الدين والحكومات وبالتالي التفريق بين الدين والوطن، حيث أن هذه الجماعات ترى أنها الممثل الحقيقي للدين، وهذا جرم، فمصلحة الأوطان والدين لا يتجزءا، وهو جزء من الحل للأوضاع التي نعيشها، مؤكدا على أنه لا يوجد تشدد في أي دين، وإنما المتاجرين بالدين هم من يخلقوا هذا التعصب.

وأكد الوزير، أن تحقيق العدل في أي دولة ليس من مسئولية رئيس الدولة وحده بكل كل مؤسسات الدولة بمواطنيها، مذكرا أن أي حكم بأي دولة مطالب بترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية لنهضتها وكذلك حرية المعتقد ومجابهة الفاسدين، مشيرا إلي أن الدولة تبذل قصارى جهدها لقضاء حاجة المحتاجين وفقا للامكانيات المتاحة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب صورة في عيد الحب.. أحمد فهمي وهنا الزاهد يتعرضون لموجة سخرية
التالى هايلى بيبر تستعيد روح الزفاف بفستان أبيض من أوليانا سيرجينكو