• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | صور.. حفل توقيع "حبيب نفساني".. وكاتبه: يناقش كل ما يتعلق بالارتباط بالبلدي | BeLBaLaDy

وقّع الدكتور حاتم صبري، استشاري الصحة النفسية، كتابه الأول "حبيب نفساني"، الصادر حديثًا عن دار "تويا" للنشر والتوزيع، بجناح الدار ضمن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وشهد حفل التوقيع الذي أقامته دار "تويا" حضور عدد كبير من الجمهور، الذين حرصوا على اقتناء الكتاب والتقاط الصور التذكارية مع الكاتب.

و"حبيب نفساني" هو كتاب يدور حول العلاقات العاطفية وما تسببه من مشاكل واضطرابات نفسية، معتمد الكاتب خلاله على معلوماته كونه متخصص في مجال الطب النفسي، بجانب خبراته كطبيب عالج مئات الأشخاص المرتبط معانتهم بشكل كبير حول الجانب العاطفي، حسب وصف "صبري"، فضلا عن خبراته وتجاربه الإنسانية.

c3540df676.jpg

 

استشاري الصحة النفسية: الكتاب يناقش كل ما يتعلق بالحب والارتباط

وأوضح الدكتور حاتم صبري، خلال حديثه مع "الوطن"، أن المرضى الذين يزورون الطبيب النفسي، إما أشخاص يعانون اضطرابات نفسية ذهنية مثل الفصام ونوبات الهوس، أو أشخاص تعاني من اضطرابات عصابية مثل اضطراب القلق والاكتئاب والوسواس القهري، أو أشخاص يعانون بسبب اضطرابات في شخصياتهم أو يعانون بسبب مشاكل في العلاقات وخصوصا في علاقاتهم العاطفية أو الزوجية. 

والغريب بحسب استشاري الصحة النفسية، أنه عندما دقق في الأسباب التي أدت بالنوعين الأوليين لاضطرابات نفسية كبيرة؛ وجد أن واحد من أهم الأسباب هي مشاكل وإحباطات عاطفية وخبرات عن الحب مروا بها في وقت ما من حياتهم؛ ومن هنا انطلقت فكرة كتاب "حبيب نفساني". 

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى أن "حبيب نفساني" يناقش كل ما يتعلق بالحب والارتباط، بادئا بالحديث عن نشأة أهم مواضيع الحب بداخل كل شخص فينا مثل نشأة "الأحضان، القبلات، الحب الروحاني"، وذلك من خلال فصل يطلق عليه "الحب من زمن اللفة".

3051905615.jpg

مرض الحب وعلاجه في "حبيب نفساني"

وبالكتاب يوجد فصل آخر عن طبيعة الحب الأول ومدى تأثيره على الأشخاص طوال العمر، بجانب باب يتحدث عن كيفية التعامل مع الحب في سن المراهقة تحت عنوان "حب المراهقة". 

وبعد "حب المراهقة"، يوجد فصل يوضح التغيرات الكيميائية التي تحدث في جسد الإنسان مع كل لحظة يشعر بها بالحب بعنوان "الحب في زمن الكيميا".

4a14977369.jpg

ويحتوي الكتاب على عناوين وهي "معنى الحب الحقيقي ومكوناته وأنواعه ومراحله، ليه لازم نحب، الحب اللي ينفع واللي ماينفعش، أفضل توقيت للحب، هل الحب في القلب أو العقل، علشان نفضل حبايب، الحب من أول نظرة، حب الإنترنت، إزاي أعرف الراجل اللي بيحبني من اللي بيتسلى، إزاي تعرفي إنه بيحبك و نيته خير، هل الحب بيغير، لو حد بيحبني وأنا مش بحبه، نفسي أسيبه بس مكسوف، الحب واختلاف الفصول، الخوف من الحب والالتزام، هل في حاجه اسمها صداقة بين ولد وبنت".

9632770d25.jpg

ولأن الحب في أوقات كثيرة قد يصبح مرضا مزمنا لذا يركز الكتاب حول طبيعة المرض وأعراضه وكيف تتشابه أعراضه مع العديد من الاضطرابات النفسية، وذلك من خلال باب عنوانه "مرض الحب"، أما فصل "علاج الحب" فهو مخصص لكل من عانى بسبب الحب ولم يستطع التعافي، لينتهي الكتاب بفصل "علاقة مريحة".  

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم 6 ضوابط لصرف حافز الـ 1000 جنيه للمعلمين
التالى لمواليد برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 2 فبراير 2020 عاطفيًا ومهنيًا وصحيًا