• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | يعيش على جبل واحد في العالم.. نجاة حيوان نادر من حرائق أستراليا بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | يعيش على جبل واحد في العالم.. نجاة حيوان نادر من حرائق أستراليا بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | يعيش على جبل واحد في العالم.. نجاة حيوان نادر من حرائق أستراليا بالبلدي | BeLBaLaDy

ملايين الحيوانات لقيت مصرعها أثناء حرائق غابات أستراليا الأخيرة، ما تسبب في انقراض عدد من الأنواع وتناقص أعداد أنواع أخرى وتعرضها لخطر الانقراض، ولكن في وسط كل ذلك ولحسن الحظ، نجا نوع فريد ونادر من حلزونات "بزاق" عديمة القوقعة المتواجدة فقط على جبل واحد في العالم في مناطق أستراليا التي ضربتها الحرائق مؤخرا.

حلزونات "بزاق" هي مخلوق فريد وجذاب، يتواجد فقط على سفوح بركان غير نشط معزول في جبل "كابوتار" يقع في منطقة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، وفقا لموقع "سبوتنيك" الروسي".

ورصد حراس من منطقة "نيو ساوث ويلز" هذا المخلوق الفريد من جديد عقب هطول الأمطار في المناطق المحترقة، إذ وجدوا حوالي 60 حلزون في جبل "كابوتار" على قيد الحياة، ونشروا هذه المعلومات عبر صفحة الحدائق الطبيعية العامة في أستراليا على "فيسبوك".

وطاردت المخاوف من انقراض حلزون "البزاق" النادر، العلماء، عقب اجتياح الحرائق المنطقة بكاملها، وعلى وجه الخصوص بعد إحصائية لعلماء البيئة بجامعة سيدني وجدوا أن حوالي نصف مليار حيوان في "نيو ساوث ويلز" تأثر أو مات بسبب الحرائق.

وأكدت الحدائق العامة في أستراليا على أنه كان هناك مخاوف من أن هذه الأنواع غير العادية تأثرت بالحرائق، وهي لا تستطيع تفادي تمدد الحرائق بهذه السرعة الكبيرة كباقي الحيوانات، خاصة بعد أن التهمت النيران أماكن تواجدها.

واختتمت هيئة الحدائق العامة في أستراليا أنه "قد لا يكون الحلزون لطيفا مثل الكوالا، لكن هذا النوع يلعب دورا مهما في النظام البيئي".

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتحاد اليد يؤكد إقامة بطولة العالم في موعدها
التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة