• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

"يبدو مخفيًا".. صور الأشعة تكشف شكل رئة مريض الـ"كورونا"

السبت 01 فبراير 2020 | 18:38

انتشر فيروس "كورونا" في العديد من دول العالم وخاصة الصين، مما سبب في حالة كبيرة من الهلع، كما أدى إلى وفاة 54 حالة و323 إصابة حتى الآن، وقد توصل الباحثون في الأكاديمية الصينية للعلوم أنه من المحتمل أن تكون الخفافيش هي مصدر فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا.

وأظهرت صور أشعة على الرئة لسيدة مريضة عمرها 33 عاما، تأثير الفيروس الذي انتشر من مدينة ووهان وسط الصين، وسبب ذعرا عالميا كبيرا بعد أن انتشر في أكثر من 20 دولة.

البقع البيضاء تظهر في الركنين الأسفلين من الرئة

وتعيش السيدة في ووهان، لكنها سافرت إلى لانزو إلى الغرب من المدينة الموبوءة مؤخرا، وهناك بدأت أعراض المرض في الظهور.

البقع البيضاء في ازدياد بعد 3 أيام

وشعرت السيدة بحمى بسيطة بعد 5 أيام من السعال، مما دفع بها إلى زيارة مستشفى في لانزو، ووقتها كانت حرارتها قد بلغت 38.8 درجة، وفقا لموقع "بزنس إنسايدر" الإخباري.

وفي المستشفى أبلغها الأطباء بإصابتها بالفيروس الجديد، مسترشدين بنقص حاد في عدد كرات الدم البيضاء، وهو أحد الأعراض الملازمة للعدوى.

وتظهر أشعة أولى بقعا بيضاء على الركنين الأسفلين من الرئتين، يطلق عليها الأطباء اسم "عتامة الزجاج المطحون"، وتدل على امتلاء جزئي للحويصلات الهوائية في الرئة، وهو ما يسبب الشعور بالاختناق.

وفي الأشعة الثانية التي تصور حالة الرئة بعد 3 أيام من الأولى، بدا أن البقع البيضاء في ازدياد، رغم بدء تناول العلاج.

وقدمت الصور مستشفى تابعة لجامعة لانزو، ونشرتها صحيفة "راديولوجي" الطبية.

وعلق باراس لاخاني، طبيب الأشعة في جامعة توماس جيفرسون الأميركية، الذي اطلع على صور الأشعة، قائلا إن هذه البقع البيضاء تشير إلى وجود سوائل في الحويصلات الهوائية.

وتختلف أعراض فيروس "كورونا" بين المصابين به، فبعضهم لا يشعر سوى بجفاف الحلق والصداع الخفيف، بينما قد يعاني آخرون من الحمى والسعال ومشاكل التنفس، في حين تصاب نسبة بسيطة من المرضى بالالتهاب الرئوي الذي يسبب تورم الرئتين وإفراز السوائل بهما.

ويسبب فيروس "كورونا" مرضا تنفسيا بالأساس، وينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ المصاحب للتنفس أو السعال أو العطس.

يشار إلى أن السيدة لا تزال مواظبة على العلاج، فيما لم تشر التقارير إلى أي تطورات في حالتها الصحية بعد، وإن كان الأطباء استبعدوا إصابتها بالالتهاب الرئوي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعيين طارق سباق مساعدًا لرئيس حزب الوفد
التالى ألوان الوطن | "الزيت المقدس" يقتل 20 شخصا بكنيسة في تنزانيا بالبلدي | BeLBaLaDy